وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رام الله والناصرة تلتحمان في وجه عصابات اليمين المتطرف بإعتصام الأحد

نشر بتاريخ: 10/03/2012 ( آخر تحديث: 10/03/2012 الساعة: 17:30 )
رام الله - معا- دعت مجموعة تطلق على نفسها إسم "شباب بنحب البلد"، الجماهير الفلسطينية في القدس المحتلة والضفة الغربية، إلى المشاركة في الوقفة التضامنية مع مدينة الناصرة، رفضا للزيارة الإستفزازية التي ينظمها اليميني المتطرف مارزل، وذلك غدا الأحد الساعة الرابعة عصراً في ميدان المنارة وسط مدينة رام الله.

وقالت المجموعة في بيان لها وصل "معا" نسخة منه: "في الوقت الذي يستهدف فيه الإحتلال الإسرائيلي قطاع غزة برا وجوا، ويوقع الشهداء والجرحى، وتواصل فيه الأسيرة هناء شلبي إضرابها عن الطعام لليوم الثالث والعشرين، ينوي اليهودي المتطرف مارزل وعصبته عرض عضلاتهم في الناصرة".

وأضافت:" إن إقتحام مدينة الناصرة من قبل اليمين المتطرف بقيادة عرابه مارزل، ليس إستهدافا لحنين زغبي ولا للناصرة وحدها، بل هو إستهداف للهوية الفلسطينية، والوجود الفلسطيني، والفلسطينيين في كل مكان".

وأكدت "شباب بنحب البلد" أنه طالما وقف الأهل في في مناطق 48 إلى جانب قضايا الشعب ونصرتها، وقدموا الشهداء والجرحى والأسرى في سبيل ذلك، من يوم الأرض مرورا بهبة أكتوبر ووصولا للوقفة ضد العدوان الإسرائيلي على غزة".

ولفتت: "لتكن وقفة يوم غد الأحد، تعبيراً عن وحدة الدم الفلسطيني من البحر إلى النهر، وحدة الأرض الفلسطينية، فإستهداف الناصرة هو إستهداف للقدس ورام الله، وإستهداف غزة هو إستهداف لأم الفحم وسخنين".

وقالت: "سنقف وسط مدينة رام الله المحتلة، لنوصل صوتنا إلى أهلنا في القطاع، الذين يتعرضون لقصف عنيف، لنقول لهم أنا معهم، مصير واحد، وقضية واحدة، ونؤكد على استمرار نضالنا ووقوفنا في وجه هذا الإحتلال".

وأضافت المجموعة: "سنوصل صوتنا إلى الأسيرة هناء شلبي، التي تخوض إضراباً عن الطعام منذ 23 يوماً، مؤمنين بحتمية إنتصارها على سجانها، على درب شيخ الأسرى خضر عدنان".