وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الهلال الأحمر تعقد المؤتمر التقييمي السنوي لبرنامج التوعية من المخلفات الحربية

نشر بتاريخ: 10/12/2006 ( آخر تحديث: 10/12/2006 الساعة: 14:53 )
رام الله - معا -عقدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم أمس المؤتمر التقييمي السنوي لبرنامج التوعية من المخلفات الحربية والأجسام المشبوهة، في المقر العام للجمعية في رام الله، بحضور ثلاثون موعياً ومشرفاً ومدرباً من مختلف محافظات الوطن.

وناقش المشاركون في المؤتمر الوسائل التعليمية الجديدة، التي ستكون عبارة عن ملصقات، مطويات، ألعاب ترفيهية للأطفال، وبرامج توعوية، وأخرى خاصة بطلبة المدارس، وألواح متحركة، إضافة إلى مسرح الدمى، وقصص وأغاني للأطفال سجلت على اسطوانات وكاسيتات.

كما تم تقييم أعمال وإنجازات العام 2006، لبرنامج التوعية من المخلفات الحربية والأجسام المشبوهة، التي استهدفت ما يزيد على ستين ألفاً من فئات المجتمع المحلي المختلفة، لا سيما الأطفال.

وجرت هذه الفعالية من خلال الأيام المفتوحة الخاصة بالأطفال، وسيارة التوعية الجوالة التي جابت معظم المناطق المستهدفة في برنامج التوعية، والمسارح المتكررة.

وشملت كذلك المؤسسات الحكومية وغير الحكومية التي تعنى بالشباب والمرأة والأطفال والمسنين، وقطاع المزارعين، كونهم من أكثر المهددين بهذه المخلفات والأجسام، اضافة على بث برامج التوعية ونشره عبر تنظيم لقاءات مع مختصين في وسائل الإعلام المختلفة.