وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عدلي يعيش يستقبل البرغوثي ومديرا مكتب وزارة الثقافة في القدس

نشر بتاريخ: 10/03/2012 ( آخر تحديث: 10/03/2012 الساعة: 17:48 )
نابلس - معا - استقبل المهندس عدلي رفعت يعيش رئيس بلدية نابلس وعدد من أعضاء المجلس البلدي وزيرة الثقافة سهام البرغوثي ومديرا مكاتب الوزارة بالقدس ونابلس مها ادعيس وحمد الله عفانة.

وقد حضر اللقاء المهندس خالد اشتية مدير عام الحكم المحلي في محافظة نابلس وبشار التمام مدير المراكز الثقافية التابعة لبلدية نابلس.

ورحب المهندس يعيش بالوزيرة وأطلعها على الدور الذي تلعبه بلدية نابلس على صعيد تنشيط الحركة الثقافية من خلال احتضان ودعم ورعاية العديد من الفعاليات الثقافية التي تنفذها مختلف المؤسسات المعنية، ومن خلال تنفيذ عدد من الفعاليات في المراكز الثقافية التابعة لبلدية نابلس.

وتطرق المهندس يعيش الى خطة إحياء البلدة القديمة بنابلس، والتي يشتمل جزء منها على انشاء مراكز ثقافية داخل البلدة القديمة. وأكد المهندس يعيش على ضرورة البدء بتنفيذ مشروع القصر الثقافي في نابلس، والذي تبرعت بلدية نابلس بقطعة الأرض اللازمة لبنائه.

بدورها، أشادت وزيرة الثقافة بدور بلدية نابلس في تعزيز الوعي الثقافي بين السكان، وبينت ان البلديات لعبت وتلعب دورا مهما في نشر الوعي الثقافي بين أفراد المجتمع من خلال النشاطات التي تنفذها.

وفي سياق متصل، استقبل المهندس يعيش وفدا من ممثلي المجالس الاستشارية الثقافية في محافظات الضفة الغربية، وذلك ضمن زيارة نظمها المجلس الاستشاري الثقافي لمحافظة نابلس. وقد رحب المهندس يعيش بالوفد الضيف، وعبر عن سعادته بهذه الزيارة، وأشاد بالمجلس الاستشاري الثقافي الذي يعتبر حلقة وصل هامة بين مختلف محافظات الوطن على الصعيد الثقافي.

واطلع المهندس يعيش أعضاء الوفد الضيف على مختلف المشاريع التي تنفذها بلدية نابلس وعدد من مؤسسات المدينة الأخرى، مبينا ان بلدية نابلس وضعت خطة استراتيجية لتنفيذ عدد كبير من المشاريع على المدى القصير والمتوسط، حيث روعي أثناء وضع هذه الخطة أن تغطي مختلف الجوانب، ومن ضمن ذلك الجانب الثقافي.