وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب البرغوثي يؤدي واجب العزاء بشهداء سعير ويطا

نشر بتاريخ: 10/03/2012 ( آخر تحديث: 10/03/2012 الساعة: 19:04 )
رام الله - معا - قدم النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية واجب العزاء باستشهاد الطفلين فايز وحمزة جرادات من وادي الريم في سعير اللذين استشهدا بانفجار قنبلة من مخلفات الاحتلال الاسرائيلي.

قال البرغوثي ان الاحتلال الاسرائيلي الذي بدا قبل 45 عاما ما زال يودي بحياة المواطنين من خلال ترك مخلفاته والغامه في المنطقة في استخفاف بحياة شعبنا.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان ما جرى في وادي الريم هو انعكاس لاجرام الاحتلال في تلك المنطقة التي تعاني من التهميش وانعدام البنية التحتية خاصة الطريق الرئيس فيها وما يشكله من مخاطر على حياة المواطنين .

والتقى البرغوثي اهالي الشهيدين الذين عبروا عن همومهم وما يعانوه في تلك المنطقة جراء مخلفات الاحتلال والتضييق الممارس عليهم والتهميش الذي تعانيه منطقتهم.

كما قدم النائب مصطفى البرغوثي واجب العزاء بالشهيد زكريا ابو عرام الذي استشهد بنيران الاحتلال وجرى اعدامه ميدانيا وبدم بارد من قبل الاحتلال.

واطلع اهالي البلدة النائب البرغوثي على حيثيات تلك الجريمة في وقت زار فيه منزل المواطن الجريح في يطامحمد عمر محمد راشد (18 عاما) والذي أصيب برصاصة في خاصرته اليمنى ومن ثم قام الجنود باعتقاله ونقله الى مستشفى سوروكا في بئر السبع دون ان يسمح لاسرته حتى بزيارته والاطمئنان عليه .

وحيا النائب مصطفى البرغوثي الهبة الشعبية في يطا ودفاع المواطنين عن الاسير المحرر خالد موسى المخامرة الذي ارادت قوات اعتقاله مؤكدا ان تلك الهبة هي دليل على روح المقاومة الشعبية.