وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عمرو: صندوق الاقتراع هو الاطفائي القادر على إطفاء الحرب الأهلية

نشر بتاريخ: 10/12/2006 ( آخر تحديث: 10/12/2006 الساعة: 16:08 )
رام الله- معا- توقع نبيل عمرو المستشار الاعلامي للرئيس محمود عباس أن يعطي الرئيس عباس في خطابه الذي من المرجح أن يكون يوم السبت المقبل المزيد من التوضيحات حول الانتخابات المبكرة وتوصية اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بالأمس.

وقال عمرو والذي كان يتحدث خلال مؤتمر صحافي عقده في فندق الجراند بارك ان الرئيس عباس سيدرس التوصيات والمقترحات التي قدمتها اللجنة التنفيذية بكل اهتمام، وبعد ذلك سيصدر قراره "ولكن لا بد له من التشاور مع المؤسسات والقوى الفلسطينية، فنحن مجتمع مؤسساتي".

وعن خطاب الرئيس المرتقب قال عمرو إن الرئيس عباس لن يعلن شيئا قبل أن يكون كل شيء قانوني وانه سيتصل ويتشاور مع الجميع، وبعد ذلك سيتخذ القرار المناسب، "ولكننا لا نعرف ان كان الرئيس سيحدد موعدا لهذه الانتخابات أم لا".

ودعا عمرو كل من "يزاود على اللجنة التنفيذية" الى الكف عن ذلك قائلا:" هذه اللجنة هي المرجعية السياسية العليا للشعب الفلسطيني، واذا كان هناك خلل في منظمة التحرير فهذا لا يلغي دور اللجنة، ولا داع للحديث عن اللجنة بلغة التهجم والانتقاص من مكانتها".

وطالب عمرو أيضا كل من يصف قرار التنفيذية بالانقلاب الكف عن ذلك، "فالانقلاب عمل غير ديمقراطي ولكن الذهاب الى صندوق الاقتراع هو عنوان الديمقراطية".

وفي رده على سؤال حول الخوف من اندلاع حرب أهلية في حال ما أقرت الانتخابات قال عمرو:" إن صندوق الاقتراع هو رجل الإطفاء القادر على اطفاء أي حرب أهلية"، مضيفا انه لا وجود لاي سبب يستحق أن تثور لأجله الحرب الأهلية.