وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة ووفود تؤم خيمة الاعتصام التضامنية مع الأسيرة الشلبي

نشر بتاريخ: 10/03/2012 ( آخر تحديث: 10/03/2012 الساعة: 22:07 )
جنين- معا- تواصلت الفعاليات التضامنية لليوم الرابع والعشرين مع الاسيرة هناء الشلبي وذلك من خلال توافد الحشود الشعبية والرسمية والنسوية والطلابية لخيمة الاعتصام التضامنية المقامة أمام منزل الاسيرة الشلبي والتي من ضمنهما العديد من الوفود من اهالى الاسرى من بلدات المحافظة بالإضافة للعديد من اللجان والاتحادات النسوية في المحافظة.

وفى سياق التضامن مع الاسيرة الشلبي انطلقت مسيرة جماهيرية بدعوة من جمعية دار العلم الطلابية وبالتنسيق مع نادي الاسير والقوى الوطنية شارك بها اهالى بلدية برقين وطلبة المدارس والوفود المتضامنة ،حيث رفعت الرايات والاعلام الفلسطينية وصور الاسيرة الشلبي وقد انتهت بمهرجان خطابي امام خيمة الاعتصام تحدث به العديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والنقابات ونادى الاسير.

بدورة ثمن راغب ابو دياك منسق اللجنة الشعبية لإطلاق الأسرى الوقفة التضامنية مع الاسيرة الشلبي وتزايدها من خلال الحضور الشعبي عبر النشاطات المساندة للأسيرة الشلبي واثنا ابو دياك على الجهود التى تبذلها جمعية دار العلم الطلابية فى نصرة الاسرى والتضامن معهم.

ودعا ابو دياك المؤسسات بكلا اشكالها الى التضامن مع الشلبي والاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وفي كلمة نادي الاسير عاهد ثائر صباح الاسيرة الشلبي وجموع الاسرى في الاستمرار بتنظيم الفعاليات حتى تحقيق مطالب الشلبي بالحرية والاستقلال.

وطالب راجح قبلاوى في كلمة القوى الوطنية والإسلامية الاهالى والمؤسسات الى تكثيف حملة التضامن مع الشلبي وجموع الاسرى.

وفي كلمة جمعية دار العلم الطلابية الطلبة عاهد محمد عتيق بالاستمرار بالمشاركة من جموع الطلبة والجمعية بالفعاليات التضامنية مع الاسيرة الشلبي والاسرى جميعا حتى تحقيق مطلبها العادل بالحرية والاستقلال.

فيما استصرخ والد الاسيرة يحيى الشلبي المؤسسات الحقوقية بالضغط على اسرائيل من اجل اطلاق سراح ابنته والتي حالتها الصحية تتراجع بشكل متسارع يوما عن يوم والتعب والإرهاق وعدم القدرة على الحركة والآلام المستمرة بأمعائها وعدم قدرتها على التوازن أصبح يهدد حياتها.

ويذكر بان هناك مسيرة انطلقت في الامس بدعوة من نادي الاسير والقوى الوطنية والإسلامية حيث انطلقت من مساجد برقين وذلك دعما واسندا للأسيرة هناء الشلبي في اضرابها المفتوح عن الطعام.