وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رؤساء بلديات وكنائس ونواب ايطاليين يزورون محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 11/03/2012 ( آخر تحديث: 11/03/2012 الساعة: 09:48 )
الخليل-معا- استقبل القائم بأعمال نائب محافظ الخليل، مروان سلطان، وفدًا ايطاليا ضم وفد من رؤساء بلديات وكنائس ونواب ايطاليين وذلك بحضور القنصل الفلسطيني في ايطاليا هاني جابر لبحث سبل التعاون المشترك.

بداية رحب مروان سلطان بالوفد الضيف واضعا الوفد بصورة الوضع الفلسطيني، مشيرا إلى استهداف الاحتلال لكل ما هو فلسطيني من خلال المستوطنات وجدار الفصل العنصري وقوافل الشهداء والأسرى.

وأكد أن محافظة الخليل تعيش حالة استثنائية و على الأخص البلدة القديمة التي لازلت تخضع لسيطرة الاحتلال الإسرائيلي و ما تعكسه الإجراءات الأمنية التي تفرض على الحرم الإبراهيمي الذي انتهكت قدسيته الدينية و الروحية بعد أن تحول إلى ما يشبه الثكنة العسكرية ويجبر المصلي أو الزائر على العبور عبر أربع بوابات الكترونية حتى يستطيع الوصول إليه.

معربا عن أمله أن تكون هذه الزيارة فاتحة لمشاريع وخطط تنموية مستقبلية، تساهم في تطور الحالة العامة في المجتمع الفلسطيني اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا.

من جانبه أكد أعضاء الوفد أن هدف الزيارة هو والاطلاع على أوضاع المجتمع الفلسطيني بشكل عام، في سبيل تحقيق أكبر قدر ممكن من التواصل البناء مع الشعب والقضية الفلسطينية.