وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسرى يدينون جرائم الاحتلال في غزة ويدعون لتصعيد المقاومة

نشر بتاريخ: 11/03/2012 ( آخر تحديث: 11/03/2012 الساعة: 17:50 )
غزة-معا- أدان الأسرى في سجون الاحتلال الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني وعمليات القصف المتواصل وأدت إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى وفى مقدمتهم الأمين العام للجان المقاومة الشعبية الشهيد زهير موسى القيسى ، والأسير المحرر المبعد إلى غزة الشهيد محمود حننى .

وأوضح الباحث المختص في شؤون الأسرى رياض الأشقر بان الأسرى أعربوا عن موقفهم هذا خلال اتصال هاتفي أجراه مع بعض قيادات الأسرى حيث أكدوا أنهم يتابعون بقلق لحظة بلحظة مجريات العدوان المتصاعد على قطاع غزة، وسقوط الشهداء تباعاً، وتقدموا بعزائهم الحار إلى أهالي الشهداء الذين يدافعون عن كرامة الأمة، كما وتمنوا الشفاء العاجل للجرحى.

وقال الأشقر بان الأسرى طالبوا الفصائل الفلسطينية المختلفة بضرورة الرد على جرائم الاحتلال بتصعيد المقاومة بكافة أشكالها، وذلك لإفشال سياسة الاحتلال بالاستفراد بفصيل بعينه، عبر استهداف قادته وعناصره، وكأن هذا الفصيل خارج إطار الشعب الفلسطيني.

وأضاف الأسرى "ان هذا العدو لا يفهم سوى لغة القوة، وانه يريد ترسيخ قاعدة فرق تسد بين أبناء شعبنا، لذلك على الفصائل ان تعى هذا الأمر جيداً، وان تتوحد خلف لواء المقاومة وتلقين العدو درساً قاسياً لكي يدرك بان دماء الشهداء ليست رخيصة، وان القتل يجب أن يقابله قتل مماثل".