وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مزارع يلحق بركب الشهداء يرفع الحصيلة لـ 18

نشر بتاريخ: 11/03/2012 ( آخر تحديث: 11/03/2012 الساعة: 17:20 )
غزة- معا- استشهد اليوم الأحد حارس أرض زراعية بشارع النفق وسط غزة بغارة إسرائيلية جديدة ليرتفع بذلك عدد شهداء القطاع لـ 18 شهيدا منذ الجمعة بعد استشهاد طفل وشاب فجر وصباح الاحد.

فقد اعلن أدهم أبو سلمية منسق اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ استشهاد المواطن عادل الإسي ( 52 عاماً) قبل قليل في قصف إسرائيلي على الأرض الزراعية التي يقوم بحراستها وسط المدينة.

واستشهد صباح اليوم طفل في الثالثة عشرة من العمر واصيب اخر في غارة إسرائيلية جديدة شرق مخيم جباليا شمال القطاع بعد ساعات من استشهاد مقاوم وإصابة آخرين في غارة على حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وقال ادهم ابو سلمية الناطق باسم لجنة الإسعاف والطوارئ إن الطفل أيوب عسلية (13عاما) استشهد على الفور في الغارة على جباليا، واصيب ابن عمه وافي عسلية "7 اعوام" بجراح نقل على اثرها لتلقي العلاج في مشفي كمال عدوان.

وفي ساعات الفجر، استشهد المقاوم أحمد ديب سالم (24 عاما) في غارة اسرائيلية قرب مفرق دولة بحي الزيتون جنوب مدينة غزة، فيما اصيب اثنان من المقاومين في نفس الغارة.

وباستشهاد الطفل والمقاوم وحارس البيارة الزراعية فإن عدد الشهداء جراء التصعيد الاسرائيلي ارتفع منذ الجمعة الى 18 شهيداً و25 جريحاً.

فصائل المقاومة تواصل قصف المستوطنات المحاذية للقطاع

في غضون ذلك واصلت فصائل المقاومة قصفها لمواقع الاحتلال ومستوطناته المحاذية لقطاع غزة صباح اليوم.

فقد أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها عن قصف "اسدود" بـ 6 صواريخ جراد، وموقع عسكري اسرائيلي بـ3 قذائف هاون من العيار الثقيل.

وقالت السرايا في بيان وصل "معا" نسخة منه،"إن الوحدة الصاروخية لسرايا القدس تمكنت من قصف مدينة اسدود بـ4 صواريخ جراد، كما إستهدفت الوحدة ذاتها أسدود بصاروخ "جراد" خامس، ثم عاودت الوحدة الصاروخية قصف إسدود المحتلة بصاروخ جراد سادس".

وكانت وحدة المدفعية التابعة للسرايا قد إستهدفت موقع ابو مطيبق العسكري الواقع شرق دير البلح بـ3 قذائف هاون من عيار 120 ملم.

من جانبها أعلنت كتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين اليوم الأحد مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ من نوع 107 بإتجاه المستوطنات المحاذية لقطاع غزة من ناحية شرق البريج.

كما أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة عن قصف إحدى مجموعاتها لمدينة عسقلان بأربعة صواريخ من طراز ناصر المطور صباح اليوم الأحد.

وكانت ذات الوحدة قد قصفت مستوطنة شاعر هنيغف بصاروخين .

كما أعلنت كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني إطلاق 3 صواريخ " اقصى 3 " على مدينة عسقلان.

وأعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن قصف مدينة كريات قات بصاروخي جراد اليوم الأحد.

وقالت الكتائب في بيان وصل "معا" نسخة منه أن مجموعة مشتركة من كتائب أبو علي مصطفى، وسرايا القدس تمكنت من قصف مدينة عسقلان المحتلة بصاروخين مطورين اليوم.