وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة الإسلامية المسيحية تلتقي السفير المصري

نشر بتاريخ: 11/03/2012 ( آخر تحديث: 11/03/2012 الساعة: 13:33 )
رام الله- معا- زار وفد من الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات برئاسة الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى اليوم الأحد مقر السفارة المصرية في مدينة رام الله، حيث كان في استقبالهم سفير جمهورية مصر العربية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ياسر عثمان.

وأشار الأمين العام للهيئة إلى الحملة الإسرائيلية المسعورة الموجه ضد مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، محذراً من شبكة الأنفاق التي تجريها سلطات الاحتلال أسفل المسجد الاقصى المبارك والبلدة القديمة والتي تهدد بانهياره بأي وقت، مشيراً إلى البداية الفعليه لهذه الانهيارات كما حصل في سلوان جنوبي الأقصى المبارك.

وأشار إلى السياسة الاسرائيلية الهادفة لتفريغ مدينة القدس من سكانها محذراً من مخطط كبير يهدف إلى تقليص عدد الفلسطينيين داخل مدينة القدس المحتلة إلى 12% عام 2020 عما هو موجود حالياً وهو ما يقارب 34%.

وأضاف د. عيسى: "الوجود المسيحي في المدينة المقدسة يعاني من خطر الزوال فبسبب عمليات التهجير والتدمير والسياسات الاسرائيلية لطرد المقدسيين من مدينتهم أصبح في القدس الان ما يقارب 10 الاف مسيحي فقط".

ومن جهته أكد السفير على الموقف المصري الداعم والمؤيد للقضية الفلسطينية والمدينة المقدسة وأهلها المرابطين للدفاع عن المقدسات الاسلامية والمسيحية، داعياً إلى إعادة إعمار المقدسات والاهتمام بها ومحذراً من تحويلها إلى متحاحف وهو هدف إسرائيلي كبير يأتي ضمن مخططات لعزل مدينة القدس عن واقعها العربي الفلسطيني.