وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى وقيادة "فدا" يقفون دقيقة حداد على أرواح الشهداء

نشر بتاريخ: 11/03/2012 ( آخر تحديث: 11/03/2012 الساعة: 14:00 )
غزة- معا- أدانت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وقيادة حزب الإتحاد الديمقراطي الفلسطيني " فدا " العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي خلف 17 شهيدا فلسطينيا من بينهم الأسير المحرر المبعد محمود أحمد حنني والأمين العام للجان المقاومة الشعبية زهير القيسي .

وشدد خالد الخطيب نائب الأمين العام لحزب فدا خلال زيارة نظمتها لجنة الأسرى لمقر فدا بمدينة غزة في الذكرى السنوية الثانية والعشرين لانطلاقة حزب فدا على ضرورة تغليب المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني على كل المصالح الحزبية والفئوية بإنجاز الوحدة الوطنية ومواجهة التحديات التي يحاول الإحتلال الإسرائيلي فرضها على أرض الواقع .

وأشاد الخطيب بدور لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة الهام والفاعل في إسناد ونصرة الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي وإسنادهم بما يرقى لتضحياتهم الجسام من أجل الحرية والكرامة مستشهدا بصمود الأسير خضر عدنان وما حققه من انتصار على سياسة الإعتقال الإداري وبصمود وإرادة الأسيرة الفلسطينية هناء شلبي والتي تخوض معركة الأمعاء الخاوية تنديدا بالإعتقال الإداري منذ 25 يوما .

وقال نائب الأمين العام لفدا خالد الخطيب في كلمته الترحيبية بلجنة الأسرى بأن الدفاع عن أبناء شعبنا الفلسطيني هو حق مشروع وعليه فلا بد من إنهاء الإنقسام وتشكيل حكومة التكنوقراط لمواجهة الإحتلال وكرد على سياساته وجرائمه اليومية بحق الشعب الفلسطيني وأسراه البواسل .

وطالب الخطيب لجنة الأسرى بالعمل في كافة الميادين إسنادا للأسرى والإنتقال من المربع الدائم إلى مواقع وتجمعات مختلفة تهدف لتعريف الكل بالحركة الوطنية الأسيرة ونضالاتها ضد الإحتلال الإسرائيلي .

ودعا أحمد سلامة المنسق الدوري للجنة الأسرى وعضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية فصائل العمل الوطني والإسلامي للمشاركة الفاعلة في إسناد لجنة الأسرى في تحريك الصوت الشعبي والجماهيري ودعم وتعزيز صمود الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وأضاف سلامة بأن لجنة الأسرى عملت منذ 17 عاما على وحدة الصف والصوت الفلسطيني على طريق الإرتقاء بالعمل التضامني مع الأسرى .

ومن جانبه أشار عطية البسيوني نائب المنسق الدوري وممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لجنة الأسرى إلى أن الأسرى يتعرضون في سجون الإحتلال الإسرائيلي لحرب عدوانية متعددة الوجوه كما هو الحال مع كافة أبناء الشعب الفلسطيني ما يدعو لإسناد الأسرى وفضح جرائم الحرب الإسرائيلية وتعرية الإحتلال في كافة المحافل .

وشدد رأفت حمدونة عضو لجنة الأسرى ومدير مركز الأسرى للدراسات على ضرورة تخصيص مساحة قوية في الخطاب الفلسطيني المساند والداعم لحقوق الأسرى وباللغة الإنجليزية على طريق مخاطبة الغرب والعالم الأوروبي واستعراض معاناة الأسرى وذويهم وما يتعرض له الأسرى المحررين من ملاحقة واغتيال من قبل الإحتلال الإسرائيلي .

وأقرت لجنة الأسرى برنامجا تضامنيا وإسناديا للأسيرة هناء شلبي ولكافة الأسرى عقب زيارتها ولقائها بقيادة حزب الإتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا " خالد الخطيب نائب الأمين العام لفدا وجمال أبو نحل وسعدي أبو عابد عضوي المكتب السياسي ومحمود روقة وجمال رضوان عضوي اللجنة المركزية لفدا وبسام حسونة عضو اللجنة المركزية وممثل فدا في لجنة الأسرى " وفي اجتماع طاريء بنفس المقر حيث تضمن البرنامج الخطوات الآتية :

1- الإثنين 12 / 3 / 2012 وفي تمام الساعة العاشرة صباحا مهرجان جماهيري تنظمه لجنة الأسرى وإتحاد لجان العمل النسائي التابع للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر دعما وإسنادا للأسيرة هناء شلبي .

2-الأربعاء 14 / 3 / 2012 " بعد صلاة المغرب " إضاءة شموع في خيمة الإعتصام المقامة أمام مقر الصليب الأحمر بغزة.