وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التنسيق الفصائلي في نابلس تدعو لأوسع إنخراط في المقاومة الشعبية

نشر بتاريخ: 11/03/2012 ( آخر تحديث: 11/03/2012 الساعة: 15:27 )
نابلس - معا- عقدت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس إجتماعها الدوري في مكتب حزب الشعب الفلسطيني تدراست خلاله جملة من الموضوعات العامة و الخاصة بالمحافظة.

وأعرب نصر أبو جيش منسق اللجنة عن إدانه اللجنة للهجمة الإسرائيلية ضد قطاع غزة و التي أسفرت عن إستشهاد 18 مواطنا بينهم الشهيد محمود حنني إبن محافظة نابلس، داعيا المجتمع الدولي إلى توفير حماية للشعب في قطاع غزة و الضفة الغربية، ولجم الجيش الإسرائيلي عن مواصلة إعتداءاته على المواطنين العزل.

كما وحيا أبو جيش بروز بؤرة جديدة للمقاومة الشعبية في قرية بيت دجن تضاف إلى بلعين و نعلين و المعصرة وغيرها، مؤكدا على ضرورة تعزيز نهج المقاومة الشعبية، وداعيا إلى زيادة المشاركة الجماهيرية في هذه النشاطات و ضمان أوسع إنخراط جماهيري فيها.

كما وطالبت اللجنة بضرورة وضع الإتفاقات الخاصة بالمصالحة موضع التنفيذ و خصوصا إتفاقات القاهرة و إعلان الدوحة الأخير. والإبتعاد عن كل ما من شأنه توتير الأجواء الداخلية.

ومن جهة أخرى أقرت اللجنة خطة لتفعيل اللجان المنبثقة عن لجنة التنسيق الفصائلي و هي لجنة "سنعود" المتخصصة بشؤون اللاجئين و لجنة "صمود" المتخصصة بمقاطعة البضائع الإسرائيلية، و الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى، ولجنة مقاومة الجدار والإعتداءات الإسرائيلية.