وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"جيوس" يحصل على لقب بطولة كأس فلسطين لكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 11/03/2012 ( آخر تحديث: 11/03/2012 الساعة: 15:31 )
قلقيلية - معا- خالد عرباس- واصل نادي شباب جيوس الرياضي سطوته ونجاحه في لعبة كرة الطائرة الفلسطينية بعد أن عزز الموسم الرياضي الجديد 2011/2012 بفوز هام ومستحق على نادي القوات الفلسطينية بكرة الطائرة في مباراة نهائي بطولة كأس فلسطين الثانية عشرة لكرة الطائرة والتي جرت أحداثها على صالة الشهيد عاطف بسيسو بمجمع المرحوم ماجد أسعد بالبيرة يوم أمس وبواقع ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في مباراة جيدة المستوى من كلا الفريقين مع أفضلية للاعبي نادي جيوس الذين حسموا المباراة بخبرتهم الطويلة في هذه اللعبة.

جرى ذلك بحضور رسمي وشعبي كبيرين تقدمهم رئيس وأعضاء اتحاد كرة الطائرة العميد جبر عصفور وفخري نجوم ومفيد اسماعيل وعنان ابو فرحة ورائد حمدان ورامي دحادحه وأسامة جوابرة ومدرب المنتخب الوطني لكرة الطائرة معروف شطارة والمقدم أمل خليفة أمين سر الإتحاد العسكري ومصطفى الترابي مدير مكتب العميد جبر عصفور وعدد من رؤساء الأندية وإدارييها ولاعبيها وجمهور كبير من كلا الفريقين غصت بهم جنبات صالة ماجد اسعد.

وقد جاءت المباراة جيدة المستوى من كلا الفريقين ولم يقدم لاعبو الفريقين الأداء الجيد كما في المباريات السابقة حيث افتقدنا لعنصر التشويق والمنافسة والإثارة من كلا الفريقين اللذان لعبا بحذر شديد مع تحسن المستوى الفني في الشوطين الثاني والثالث حيث أمتع اللاعبون الحضور بفنياتهم وبضرباتهم الساحقة في كلا الشوطين والتي في نهايتها توج شباب جيوس عن جدارة واستحقاق بطلاً لكأس فلسطين الثانية عشرة وهي المرة الخامسة التي يحصل عليها الفريق الجيوسي.

وقد جاءت نتائج الأشواط الأربعة على النحو التالي:
فاز نادي شباب جيوس في الشوط الأول بالنتيجة 25/17 .
فاز نادي شباب جيوس في الشوط الثاني بالنتيجة 30/28
فاز نادي القوات الفلسطينية في الشوط الثالث بالنتيجة 25/23.
فاز نادي شباب جيوس في الشوط الرابع بالنتيجة 25/21 .


ومن خلال هذه النتائج يتضح مدى قرب المستوى الفني بين الفريقين حيث تقاربت النقاط بين الفريقين في بعض الأشواط أربعة وكانت تحسم الأشواط بفارق بسيط بينهما خاصة الشوطين الثاني والثالث مما يدلل على الحذر الشديد التي اتسمت به المباراة من قبل اللاعبين مع ظهور ارتباك واضح خاصة لدى لاعبي القوات الفلسطينية .

تفاصيل الأشواط الأربعة:
الشوط الأول: شوط رائع قدمه أبناء جيوس احمد خالد وحسين القدومي وعلي القدومي واحمد بيضة وعبد الله خالد والليبرو احمد خريشة فتقدمت جيوس 5/1 و 8/1 و 10/3 في ظل حالة من التوهان انتابت لاعبو القوات الفلسطينية خلف يامين والليبرو جهاد شاكر ووجدي القدومي والمعد مهند بشير ومحمد حمد وثائر صالح حيث تفوقت جيوس في جميع الشوط مع تفاهم واضح من لاعبي جيوس وخاصة الإعداد الجيد منم اللاعب عبد الله خالد وضربات حسن القدومي وصد اللاعب احمد بيضة على الشبك لينتهي الشوط بتفوق جيوس 25/17.

الشوط الثاني: ظهر في هذا الشوط ندية قوية من قبل لاعبي القوات الفلسطينية في مواجهة لاعبي جيوس حيث بدا التفوق في مطلع الشوط لصالحهم ولكن مع تقارب في النقاط والتي كانت تشير إلى التعادل 4/4 ومن ثم تفوق جيوس 8/5 و 14/8 ليعود لاعبو القوات للشوط في نهاياته من قبل فرج ابو عره واشرف بشير وخلف يامين ومنير عبد الله ليتقلص الفارق إلى التعادل 24/24 وأصبح اللعب سجالا بين لاعبي الفريقين حتى حسمه مهند خالد وشقيقه احمد خالد وأبناء القدومي علي ومحمد وحسين لصالح جيوس 30/28.

الشوط الثالث: مع بداية هذا الشوط أصيب لاعب نادي جيوس مهند خالد وخرج من المباراة وتم تغيير في صفوف جيوس بخروج احمد خالد ودخل مازن خالد والمعد الثاني ماهر سليم وظهرت الندية بشكل كبير من كلا الفريقين وخاصة من لاعبي القوات الذين سيطروا على مجريات الشوط ربما بسبب تأثر لاعبي جيوس من إصابة زميلهم مهند خالد وخروج شقيقه احمد خالد أيضا من هذا الشوط فتوقت القوات 5/3 والتعادل 7/7 وليستمر التفوق 16/11 للقوات مع تغييرات في صفوفه من قبل المدرب احمد حمارشة وتألق لاعبيه خلف يامين وثائر صالح ومنير عبد الله والليبرو جهاد شاكر ليستطيع فريق القوات من حسم الشوط لصالحهم بالنتيجة 25/23. بالرغم من صحوة أبناء جيوس مع نهاية هذا الشوط.

الشوط الرابع: عاد كابتن الفريق احمد خالد للمباراة واخذ لاعبو جيوس الجدية في الملعب وتعليمات صارمة من قبل المدرب علي نوفل ليتألق لاعبو جيوس وتفوقوا بالنتيجة 6/2 و 10/5 لصالحهم في ظل خلل كبير لدى لاعبي القوات وعد تفاهم مع المعد مهند بشير والضاربين وليستغل لاعبو جيوس الفرصة ويستمر تفوقهم 16/11 و 20/15 ولينتهي الشوط بفوز جيوس 25/21.

وبعد انتهاء المباراة احتفل أبناء جيوس داخل الصالة ليؤكدوا على حصولهم اللقب الخامس في بطولة كأس فلسطين وتعم الفرحة مشجعي الفريق الذي حضر بكثافة من جيوس .

وفي نهاية المباراة قام رئيس الإتحاد العميد جبر عصفور والضيوف بتسليم كأس البطولة لنادي شباب جيوس والميداليات الذهبية تسلمه الكابتن مهند خالد، وكأس المركز الثاني لكابتن نادي القوات الفلسطينية والميداليات الفضية .

قاد المباراة طاقم الحكام المكون من :
تيسير علاونة حكم أول ونبيل عودة حكم ثاني وسما لحلوح على طاولة التسجيل وأحمد عنايا على اللوحة الرقمية وحاملو الرايات الحكام ناصر صالح ورشيد اسماعيل ومصطفى مشايخ وسمير قبلاوي.

مثل نادي شباب جيوس كل من : حسين القدومي ، أحمد خالد ، محمد القدومي ، علي القدومي ، مهند خالد ، أحمد بيضة ، ماهر سليم ، عبد الله خالد ، مازن عوني ، احمد خريشة ، كفاح خالد ومدرب الفريق علي نوفل ومساعده احمد خالد.

فيما مثل نادي القوات الفلسطينية كل من: خلف يامين ،جهاد شاكر ،منير عبد الله ،وجدي القدومي ،محمد حمد ،فرج ابو عره ، هيثم البد ،ثائر صالح ،اشرف بشير ، عبد الله ،عرفات شقير ومدرب القوات الفلسطينية احمد حمارشة.

تعقيب رئيس نادي شباب جيوس مراد سليم:
وعقب الفوز بهذا اللقب الغالي أكد مراد سليم رئيس نادي شباب جيوس والمتواجد حاليا في تركيا بأنه يهدي هذا الفوز إلى لاعبه الفذ مهند خالد ، وأضاف بأن ناديه استحق هذا الفوز عن جدارة واستحقاق وقال سليم مبروك لجيوس مبروك لقلقيلية مبروك لفلسطين لوجود نادي اسمه نادي جيوس ، وقد شكر سليم كل من شركة جوال الراعي الرسمي لنادي شباب جيوس وكذلك إلى العميد جبر عصفور وجميع أعضاء اتحاد كرة الطائرة على جهودهم في تطوير هذه اللعبة كما وشكر وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية على ما تقدمه للرياضة الفلسطينية ممثلا بالسيد منذر مسالمة وكذلك إلى محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي ومؤسسات وشخصيات المحافظة منها الأخ محمود الولويل أمين سر حركة فتح كما وشكر بلدية جيوس ممثلا برئيسها محمد جبر أبو الطاهر وحسين قاسم " ابو علاء " الرئيس الفخري للفريق في الأردن ومحمود يلماز الرئيس الفخري للفريق في الجمهورية التركية وكذلك مؤسسات البلدة التي ساهمت بشكل كبير في دعم النادي وكذلك شكر خاص إلى الجماهير الوفية التي ترافق الفريق في جميع مبارياته. وشكر زملائه في الهيئة الإدارية وخص بالذكر مدرب الفريق الأستاذ علي نوفل.

انجاز غير مسبوق لنادي شباب جيوس:
ويذكر هنا أن نادي شباب جيوس هو صاحب انجازات وبطولات في لعبة كرة الطائرة ففي هذا الموسم الرياضي 2010/2011م حصل النادي الجيوسي على خمس بطولات رسمية ومتتالية بدأها ببطولة كأس الرئيس محمود عباس " ابو مازن " ومن ثم حصل على بطولة كأس فلسطين الحادية عشرة للعام 2011 وبطولة الدوري للعام 2011 ووصيف بطولة نادي الكرمل الأردني واختتمها ببطولة كأس السوبر أمام نادي سنجل. وان هذه الإنجازات تسجل للهيئة الإدارية في النادي والمتمثلة بالرئيس مراد سليم وزملائه في الإدارة أسعد سليم وعلي نوفل وماهر شماسنة وصلاح قدومي وامجد سليم ومستشار النادي بهجت الجيوسي.

كما طالب سليم مؤسسات المحافظة بالعمل على إنشاء صالة رياضية مركزية للمحافظة خاصة وأنه المحافظة لديها أربعة أندية في الدرجة الممتازة في هذه اللعبة.