وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة للصحة النفسية يفتتح مشروع تدريب طواقم المؤسسات الأهلية العاملة

نشر بتاريخ: 11/03/2012 ( آخر تحديث: 11/03/2012 الساعة: 16:00 )
غزة- معا- افتتحت اليوم دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون وبتمويل من جمعية الهلال الأحمر القطري مشروع "تدريب طواقم المؤسسات الأهلية العاملة في مجال الصحة النفسية والدعم النفسي".

تم ذلك بمشاركة مائة شخص مقسمين على ثلاث دفعات من مؤسسات أهلية تعمل في مجال الصحة النفسية والدعم النفسي وكذلك عدد من الخريجين التابعين لنقابة الأطباء ونقابة التمريض، وذلك في قاعة مؤسسة الهيئة الأهلية لرعاية الأسرة بغزة.

ويشتمل المشروع الذي يستمر أسبوعين بواقع 60 ساعة تدريبية ويقوم بالتدريب فيه مجموعة من المهنيين والمختصين بالبرنامج على العديد من المحاضرات الهامة منها الصحة النفسية والاضطراب النفسي، ودمج خدمات الصحة النفسية في مراكز الرعاية الأولية، والأدوية النفسية الأكثر شيوعاً، وتقنيات الاسترخاء وكذلك الدليل الإرشادي المختصر للتعامل مع الاضطرابات النفسية، والاضطرابات العصابية والوجدانية والجسدية الشكل، إضافة إلى الاضطرابات الذهانية، واضطرابات الطفولة والمراهقة... وغيرها من الموضوعات.

ويهدف هذا المشروع الذي يأتي ضمن الاتفاق الذي وقعه البرنامج مع جمعية الهلال الأحمر القطري إلى رفع كفائة وتطوير قدرات طواقم المؤسسات الأهلية العاملة في مجال الصحة النفسية والدعم النفسي.