وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح دورة مدربي حراس مرمى كرة القدم

نشر بتاريخ: 11/03/2012 ( آخر تحديث: 11/03/2012 الساعة: 21:57 )
القدس- معا- دائرة الاعلام بالإتحاد- افتتحت مساء الاحد 11-3-2012 في قاعة المحاضرات في استاد الشهيد فيصل بالرام دورة مدربي حراس المرمى بحضور اليكساندر فينسل الحارس السابق للمنتخب السلوفاكي والخبير الدولي في تدريب حراس المرمى من قبل الفيفا وعبد المجيد حجة أمين عام اتحاد كرة القدم ود.مازن الخطيب المدير الفني بالإتحاد إضافة إلى 24 من المتدربين.

وفي افتتاح الدورة رحب د.مازن الخطيب باسم الإتحاد ورئيسه اللواء جبريل الرجوب بالخبير الدولي لحضوره إلى فلسطين، متمنيا ً التوفيق والإستفادة لجميع المشاركين خاصة وأنها الدورة الأولى من نوعها التي تعقد فلسطين.

كما شكر عبد المجيد حجة الخبير الدولي على حضوره إلى فلسطين رغم معاناة السفر، مشيرا ً إلى أهمية عقد مثل هذه الدورات التي تساهم بشكل كبير في تطور الرياضة الفلسطينية متمنيا ً على جميع المشاركين في الدورة ضرورة الإنضباط والإلتزام الكامل في حضور المحاضرات سواء النظرية أو العملية وذلك لعكس صورة إيجابية عن مدى جدية المدرب الفلسطيني في التطور وكسب الخبرة.

من جانبه أبدى اليكساندر فينسل عن سعادته الكبيرة في الحضور إلى فلسطين والمشاركة في هذه الدورة التي تأتي هذه بالتعاون بين الإتحادين الدولي "الفيفا" والفلسطيني لكرة القدم، ناقلاً تحيات عائلة الفيفا إلى مسئولي إتحاد كرة القدم والمشاركين في الدورة.

وأوضح الحارس السلوفاكي السابق بأن الدورة ستستمر لأربعة أيام ، مضيفاً بأن الهدف من عقدها هو نقل المعرفة التي اكتسبها من خلال تجربته كلاعب وكذلك من خلال عمله كمحاضر في الفيفا سواء على الصعيد النظري أول التطبيقي.

وقال الخبير الدولي في نهاية حديثه أنه سيطرح مجموعة من التسجيلات التقييمية لحراس مرمى خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة التي أقيمت فعاليتها في جنوب افريقيا عام 2010 مع المتدربين وذلك لتوضيح التطور الحاصل في الأعوام الأخيرة في عالم تدريب حراس المرمى في العالم.