وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة حديقة بإسم الأسيرة هناء شلبي في واد رحال

نشر بتاريخ: 12/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 12:53 )
بيت لحم- معا- بدعوة من لجنة أهالي الأسرى في محافظة بيت لحم، جرى زراعة حديقة بالأشجار في قرية واد رحال قضاء بيت لحم تحمل اسم حديقة الأسيرة هناء الشلبي، وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي وتضامنا معها في إضرابها المستمر عن الطعام احتجاجا على اعتقالها الإداري.

وقد شارك في زراعة الحديقة وزير الأسرى عيسى قراقع ومدير عام نادي الأسير عبد العال العناني، وأهالي الأسرى من محافظة بيت لحم وأهالي قرية واد رحال.

وخصصت الحديقة على ارض تقع بمحاذاة جدار الفصل العنصري وبالقرب من مستوطنة أفرات الزاحفة على أراضي تلك المنطقة، وقالت نجلاء الحاج زوجة الأسير زاهر مقداد المحكوم بالمؤبد: إن هذه الفعالية تأكيد على استمرار وقوفنا الى جانب أسرانا وتعبير عن مساندتنا للأسيرة هناء التي تواجه سياسة الاعتقال الإداري بجوعها واردتها الحرّة.

وقالت والدة الأسير ربيع ربيع المحكوم بالمؤبد إن الأسيرة هناء تمثل كل مناضلة وكل أم فلسطينية صابرة ومؤمنة بحرية الأسرى وزوال الاحتلال والقيود.

ودعا والد الأسير خالد الأزرق المحكوم بالمؤبد الى تحرك واسع لإنقاذ الأسرى الذين يواجهون إجراءات "قاسية ومذلة" على يد إدارة السجون ووحدات القمع الاسرائيلية وإعطاء الأولوية للأسرى القدامى والمرضى في أية عملية افراجات او مفاوضات سياسية.