وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح معرض للاشغال اليدوية لذوي الاعاقة في جنين

نشر بتاريخ: 12/03/2012 ( آخر تحديث: 12/03/2012 الساعة: 16:04 )
جنين- معا- نظم برنامج التاهيل المجتمعي التابع للاغاثة الطبة الفلسطينية بالتعاون مع جمعية اصدقاء المريض الخيرية معرضا للاشغال اليدوية لذوي الاعاقة في مقر جمعية اصدقاء المريض حيث افتتح المعرض نايف خمايسة مساعد محافظ جنين

وقال انور تركمان من برنامج التاهيل المجتمعي لمراسلنا إن المعرض يحتوي على عدة زوايا اثرية ومطرزات واشغال يدوية وماكولات شعبية حيث يستمر لمدة ثلاثة ايام

واضاف ان الهدف من اقامة المعرض هو عرض منتوجات وما صنعته ايدي الاشخاص ذوي الاعاقة والتاكيد على ان هذه الفئة قادرة على الانتاج وخاصة ان المعرض جاء بمناسبة الثامن من اذار من اجل تمكين المراة من ذوي الاعاقة في المجتمع الفلسطيني وابراز قدراتهن

وحضر الافتتاح نايف خمايسة مساعد محافظ جنين والدكتور محمد تفكجي رئيس جمعية اصدقاء المريض الخيرية وجوزيف حداد عضو هيئة ادارية لجمعية اصدقاء المريض وسليمان بشارات مدير الشوؤن الاجتماعية في محافظة جنين وممثلي المؤسسات الاهلية والمهتمة بشؤون الاشخاص ذوي الاعاقة.

من جهته أشاد خمايسة بالجهود التي بذلها ذوي الإعاقة في إنتاج هذه المصنوعات التراثية ، بالرغم من إعاقتهم ،وهي أكثر فئة بحاجة إلى الرعاية.

وأكد خمايسة أن المسئولية تقع على عاتقنا كمؤسسات رسمية وأهلية لوضع الخطط والبرامج الكفيلة بدمجهم في مختلف المجالات.

وفي كلمته أكد جوزيف حداد عضو الهيئة الإدارية للجمعية أن الهدف من إقامة المعرض هو إبراز قدرات الطالب المعاق ،والتأكيد على أنه قادر على العطاء.

وأضاف أخذنا على عاتقنا أن نكون السباقين على خدمة هذه الفئة ، من خلال تطوير خدمات الجمعية لتبقى مستمرة في خدمة المعاقين ، حتى تكون هذه الشريحة فاعلة وتأخذ دورها في عملية البناء .

وأكدت منسقة المعرض صبحية غانم على ضرورة توفير مناخ عام داخل المجتمع يسوده الترابط والتفاهم حتى يتمكن المعاقين من العيش بكرامة وتنمية قدراتهم ومواهبهم وتحقيق طموحاتهم في المشاركة في المجتمع المحلي.