وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام للمرأة في طوباس يعلن انطلاق فعاليات شهر آذار

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 11:07 )
طوباس-معا- أعلن الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في محافظة طوباس عن انطلاق فعاليات شهر آذار والتي تبدأ من الثامن من آذار وتستمر حتى نهاية الشهر ذاته.

وانطلقت الفعاليات من مقر المحافظة حيث التقت عضوات الاتحاد بمحافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي والذي بارك هذه الفعاليات وأكد على دور المرأة الريادي في تقدم مسيرة الثورة الفلسطينية وبناء مؤسسات الدولة وعلى دورها في تطور ورقي العمل المجتمعي والثقافي بما يخدم القطاعات المختلفة من المجتمع.

ونقل المحافظ طوباسي تحيات السيد الرئيس وتهانيه للمرأة الفلسطينية في يومها والتي أثبتت على مدار التاريخ دورها الأسطوري في النضال من اجل حرية الشعب الفلسطيني، مباركا الجهود التي يقوم بها الاتحاد العام للمرأة بالمحافظة وعملها التكاملي مع المؤسسات الرسمية والشعبية .

وبدوره ثم الاتحاد المجهود الذي تقدمه مؤسسة المحافظة واحتضانها لكافة النشاطات والفعاليات التي ينظمها الاتحاد ، والتي اعتبرته انتصارا للمرأة وحقوقها مؤكدا على الاستمرار في النضال من اجل نيل كافة الحقوق وإقرار التشريعات الخاصة بحقوق المرأة تحقيقا للعدالة والمساواة في المجتمع الفلسطيني .

واقر الاتحاد عدة فعاليات سيتم تنفيذها خلال شهر آذار حيث تم تكريم العاملات بالمؤسسات الرسمية والأهلية والمدارس من خلال زيارات للمديريات والمكاتب والمؤسسات النسوية تم خلالها توزيع الورود وبطاقات المعايدة تعبيرا عن أهمية المرأة في المؤسسة ، وكان" الاتحاد " قد شارك في المسيرة التضامنية مع الأسيرة هناء الشلبي في بلدة برقين بمحافظة جنين في يوم المرأة والتي تعتبر رمزا لنضال المرأة الفلسطينية في وجه غطرسة الاحتلال، أراد الاتحاد أن يوصل من خلاله رسائل على استمرار المرأة في نضالاتها وتضحياتها رافضةً لكل أشكال العنف ضد المرأة الفلسطينية من الاحتلال ، وضد كل تمييز تتعرض له المرأة في المجتمع .

يذكر أن نشاطات شهر آذار تشمل ورشات عمل حول حقوق المرأة ومشاركتها بالعمل السياسي ، إضافة إلى أيام طبية مجانية تعنى بصحة المرأة وأنشطة ترفيهية وتكريم أمهات الأسرى في يوم الأم وزراعة الأشجار في يوم الأرض تأكيدا على الأحقية التاريخية بالأرض الفلسطينية ورفضا لممارسات الاحتلال الرامية الى تهويدها.