وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الأسرى المحررين تستقبل الأسير المحرر محمد العساكرة

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 11:05 )
بيت لحم- معا- استقبلت جمعية الأسرى المحررين مساء أمس الأسير المحرر محمد سامي العساكرة من مدينة بيت لحم بعد قضاءه في سجون الاحتلال مدة محكومتيه البالغة 6 سنوات قضاها في سجن نفحة الصحراوي.

هذا وجرى حفل استقباله من على حاجز النشاش في مدينة الخضر بمسيرة سيارات حاشدة جابت شوارع المدينة وصولا منزل الأسير الكائن في قرية العساكرة جنوب مدينة بيت لحم حيث استقبله اهل القرية بإطلاق الألعاب النارية والهتافات والأغاني.

وكان في استقباله رئيس جمعية الأسرى المحررين وحركة فتح في قرية العساكرة.

وألقى محمد حميدة/ الزغلول رئيس جمعية الأسرى المحررين كلمة رحب بها بالأسير المحرر محمد العساكرة وهنأ عائلته بالحرية وكما هنأ شقيه صلاح العساكرة والذي تحرر قبل 4 أيام، ووجه التحية للأسرى في سجون الاحتلال والذين يواجهون أشرس حملة اعتداءات من قبل إدارة السجون الإسرائيلية وكان أخرها اليوم الثلاثاء اقتحام سجن عسقلان من قبل الوحدات الخاصة وتم الاعتداء على الأسرى وإصابة 11 أسير.

وقال إن هذه السياسة مبرمجة على كافة السجون بشكل دوري ومن الملحوظ أن هذه الاعتداءات زادت وتيرتها بعد عملية التبادل الأخيرة مع شاليط وهذا كله من أجل كسر إرادة الأسرى وإذلالهم والضغط على أهاليهم كورقة ضغط على قيادتهم السياسية والمساومة بقضية الأسرى مع الحكومة الإسرائيلية، وطالب الجميع الوقوف لجانب أسرانا والتضامن الخاص مع الأسيرة ألمضربه عن الطعام هناء الشلبي لأكثر من 28 يوما.