وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماية المستهلك تشيد بالإعلان عن المراجعة الدورية للتعرفة الكهربائية

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 13:02 )
رام الله- معا- اشارت اليوم جمعية حماية المستهلك الفلسطيني انها تنظر بايجابية لاعلان مجلس تنظيم قطاع الطاقة بمراجعة دورية للتعرفة الكهربائية، على اعتبار انها خطوة ايجابية باتجاه حماية حقوق المستخدمين لخدمة الكهرباء في فلسطين.

وأكدت الجمعية في بيانها صحفي تلقت "معا" نسخة عنه على ضرورة إجراء عملية تقييم وتدقيق مهني وفني ومالي للجهات القائمة على توزيع الكهرباء من شركات وبلديات للارتقاء بعملها بما يتطابق مع المعايير الدولية، ونأمل انها ستفضي عملية إعادة التقييم للخروج بتصور لالية انطباق معايير العمل في هذه الشركات مع المعايير الدولية.

وأضاف البيان الصحفي أن الجمعية وعبر مشاركتها في التحرك للاحتجاج ضد اسعار شركة كهرباء محافظة القدس ستتواصل مع هذه المتابعة دون أن تعفي سلطة الطاقة الفلسطينية ومجلس تنظيم قطاع الطاقة من مسؤولياتهم تجاه التقييم والمتابعة ودراسة مدى الالتزام بالتعرفة ونظام الربط والخدمة الكهرابئية.

واشار البيان أن الشركة القطرية الإسرائيلية تجد آلية لاحتساب فواتير الكهرباء على قاعدة الزمن من خلال عدادات ذكية تحتسب مثل هذه الفاتورة حساب في ساعات الذروة يختلف عن الاحتساب في ساعات انخفاض السعر، أضافة إلى قيام الشركة بتوفير ثلاجات ومكيفات موفرة للكهرباء وتم تزويد المشركين بها.