وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ارسنال يسجل هدفا في اللحظات الاخيرة ليزيد الضغط على توتنهام

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 11:29 )
بيت لحم- معا- قلص ارسنال الفارق مع توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثالث في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الى نقطة واحدة عندما سجل توماس فرمالين هدفا في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود الفريق اللندني لتحويل تأخره الى فوز 2-1 على نيوكاسل يونايتد في مباراة مثيرة يوم الاثنين.

وهذه رابع مباراة على التوالي في الدوري لفريق المدرب ارسين فينجر التي يحول فيها تأخره الى فوز واستفاد ارسنال تماما من هبوط مستوى غريمه في شمال لندن ليهدد موقعه في المركز الثالث.

وقال ثيو والكوت رجل المباراة لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "توتنهام أصبح في خطر الان. نقوم بالعمل على نحو صحيح.. كنا رائعين على الصعيد الدفاعي."

واضاف في تصريحات نقلتها رويترز"نعلم أن باستطاعتنا دائما تسجيل أهداف... انه موسم مليء بمراحل الصعود والهبوط لكن الامر يتعلق بكيفية انهاء المسابقة."

وتقدم نيوكاسل في الدقيقة 14 عن طريق حاتم بن عرفة لكن الاحتفالات لم تستمر طويلا بعدما أحرز مهاجم ارسنال المتألق روبن فان بيرسي هدف التعادل بعد أقل من دقيقة واحدة.

وواجه ارسنال خطر الاخفاق في تحويل سيطرته الى مزيد من الاهداف قبل أن يضع فرمالين الكرة في الشباك في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأصبح رصيد ارسنال 52 نقطة من 28 مباراة بفارق نقطة واحدة وراء غريمه اللدود توتنهام الذي ارتخت قبضته على المركز الثالث بعد ثلاث هزائم متتالية. وبقي نيوكاسل في المركز السادس برصيد 44 نقطة بفارق خمس نقاط عن تشيلسي الذي يحتل المركز الخامس.

وانتزع مانشستر يونايتد صدارة الترتيب من مانشستر سيتي بعد فوزه على وست بروميتش البيون 2-صفر أمس الاحد بينما خسر منافسه 1-صفر خارج ملعبه أمام سوانسي سيتي.

ودخل ارسنال اللقاء وهو يعلم أن الفوز سيضعه على مقربة من توتنهام بعد أن كان متخلفا عنه بفارق 12 نقطة في بداية الشهر الماضي.

وبدأ ارسنال المباراة بقوة وتعاون بكاري سانيا جيدا مع والكوت في اليمين ليصنعا أغلب خطورة الفريق اللندني وكان بوسع أصحاب الارض التقدم عندما وصلت الكرة الى فان بيرسي الذي أخفق على نحو نادر في مقابلة كرة عرضية.

وبدلا من ذلك كان نيوكاسل هو من افتتح التسجيل عندما فقد فرمالين مدافع ارسنال الكرة واستغل شيخ تيوتي الخطأ ليمرر الى ديمبا با الذي هيأ الكرة الى ابن عرفة في الجهة اليمنى.

وحصل المهاجم الفرنسي على الكثير من الوقت لينقل الكرة الى قدمه اليسرى المفضلة ثم سدد في الزاوية القريبة.

ولم يحصل نيوكاسل على وقت لتذوق طعم التقدم اذ تمكن ارسنال على الفور تقريبا من التعادل بعدما انطلق والكوت من الجهة اليمنى ليمرر الى فان بيرسي الذي تخطى رقيبه وسدد في الشباك محرزا هدفه رقم 33 هذا الموسم في كل المسابقات.

وكان والكوت محور جميع هجمات ارسنال واقترب الفريق اللندني من مضاعفة تقدمه في الشوط الثاني عندما أرسل والكوت كرة عرضية متقنة من اليمين لكن ضربة رأس توماس روزيتسكي أنقذها الحارس تيم كرول.

وأهدر فان بيرسي فرصة ذهبية عندما ذهبت تسديدته المباشرة بعد تمريرة ميكل ارتيتا العرضية باتجاه الحارس كرول بينما أضاع روزيتسكي فرصة أخرى صنعها له والكوت.

واقترب جرفينيو ووالكوت وفرمالين من التسجيل في اللحظات الاخيرة قبل أن ينجح المدافع البلجيكي في احراز هدف الفوز المتأخر.