وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجموعة الهيدرلوجيين الفلسطينيين تنفذ مشروع شبكات مياه شرب

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 13:03 )
غزة- معا- تقوم مجموعة الهيدرلوجيين الفلسطينيين لتطوير مصادر المياه والبيئة في قطاع غزة بتنفيذ مشروع انشاء شبكات لمياه الشرب في منطقتي مواصي رفح ومواصي خانيونس بالشراكة مع مؤسسة التعاون من اجل السلام الاسبانية وبتمويل من زاراجوزا الاسبانية و التعاون مع مصلحة مياه بلديات الساحل.

وأشار منسق المشروع المهندس ايهاب الزعيم بأن المنطقتين تعاني من قلة في وكمية وتردى نوعية مياه الشرب حيث لا توجد شبكات مياه تابعة للبلدية، ومن خلال هذا المشروع تم ربط خطوط المياه بالابار التابعة للبلديتين رفح وخانيونس بقطر 4 انش وبطول 3500 متر طولى بالاضافة الى تمديد وصلات منزلية لسكان المناطق.

وأوضح الزعيم بأن عدد المستفيدين يتراوح ما بين 2500 مستفيد مباشر و3500 مستفيد غير مباشر ستصلهم مياه صالحة للشرب.

ونوه الزعيم بأن هناك مناطق في قطاع غزة بحاجة الى انشاء شبكات مياه للشرب، داعياً الممولين الى ضرورة الاستمرار في دعم وتمويل تلك المشاريع التى من شأنها توفير حياة كريمة للمواطن الفلسطيني.

ويأتي هذا المشروع ضمن سلسلة متعددة من مشاريع المجموعة التى تنفذها في مجال انشاء واعادة تاهيل شبكات المياه والصرف الصحى وذلك لتحسين الظروف الاقتصادية والمعيشية لسكان المناطق في قطاع غزة.

جدير بالذكر بأن مجموعة الهيدرلوجيين الفلسطينيين هى مؤسسة أهلية من مؤسسات المجتمع المدني غير ربحية تأسست عام 1987 في رام الله وافتتحت فرعا في غزة عام 1991 تهدف الى حماية وتطوير مصادر المياه والبيئة في قطاع غزة وتحسين الظروف الاجتما عية والاقتصادية لاهالي القطاع.