وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين حاضرة بقوة في منتدى المياه العالمي السادس

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 14:05 )
مرسيليا-معا- حضرت دولة فلسطين ممثلة بالطاقم الرسمي من سلطة المياه الفلسطينية اعمال منتدى المياه السادس المنعقد في مدينة مرسيليا من خلال اقامتها لمعرض خاص بسلطة المياه اشتمل على العديد من الوثائق والهدايا الرمزية التي تحمل داخلها العديد من الرسائل التي تطلب من كافة الحاضرين والممثلين لمائة وثمانين دولة دعم حق الشعب الفلسطيني في الحصول على المياه وحقهم في الحياة.

وأوضحت عبير عواد الاعلامية في سلطة المياه ان المعرض الفلسطيني لاقى اقبلا كبيرا من الحضور الذين ابدو اهتمامهم بالإطلاع على كافة الوثائق والبريشورات والخرائط والملصقات التي تتحدث حول مشاكل المياه في فلسطين وسرقة اسرائيل لمياه الفلسطينيين وحرمانهم منها.

واستمعوا الى الشرح الذي قدمه القائمون على هذه الزاوية بالإضافة الى مشاهدتهم للفلم الذي يظهر معاناة الفلسطينيين في المياه.

وبينت عواد انه قد تم اعطاء الحضور هدية رمزية من فلسطين منقوش عليها حبات من الزيتون ومذيلة بجملة ادعموا حق الفلسطينيين في المياه لاقت اعجاب الحضور وتأكيد العديد منهم الى وقوفهم الى جانب الشعب الفلسطيني.

وأضافت عبير ان هناك العديد من المشاركات للوفد الفلسطيني مثل المياه عنصر مهم لدولة فلسطينية قابلة للحياة، الاستجابة للحالات الانسانية في قطاع المياه، هدم المنشات المائية في الاراضي الفلسطينية وغيرها.

ومن المقرر ان تستمر اعمال المؤتمر حتى نهاية الاسبوع الحالي وعلى مدار خمسة ايام بمشاركة خبراء دوليين من مختلف دول العالم.