وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشيوخي: يوم المستهلك انطلاقة متجددة لتعزيز اقتصادنا الوطني

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 14:15 )
الخليل- معا- تحضيرات ليوم المستهلك الفلسطيني تجري على قدم وساق في الخليل بالضفة الغربية والذي يصادف يوم بعد غد الخميس.

واعتبر عضو المجلس الفلسطيني لحماية المستهلك ورئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي يوم المستهلك الفلسطيني انطلاقة متجددة لتعزيز اقتصادنا الوطني وضمانة جديدة لحصول المستهلك الفلسطيني على كامل حقوقه.

واوضح الشيوخي ان التحضيرات للاحتفال بيوم المستهلك الفلسطيني تجري على قدم وساق بالتنسيق والتعاون ما بين جمعية حماية المستهلك ووزارة الاقتصاد الوطني والزراعة والصحة والبيطرة والضابطة الجمركية ومؤسسة المواصفات والمقاييس وكافة الاتحادات والفعاليات الاقتصادية والغرف التجارية برعاية محافظ الخليل كامل حميد.

واكد الشيوخي على وجود برنامج فعاليات ليوم المستهلك الفلسطيني ليرفع المستهلك صوته بحقوقه ولياكد على ضرورة تطوير الصناعات والمنتوجات المحلية ومنافستها لمثيلاتها بالسعر والجودة.

وفي نفس الاطار شرح الشيوخي حقوق المستهلك الفلسطيني وقال من حق المستهلك الحصول على معاملة عادلة دون تمييزمن قبل الموردين والتجار ومن حق المستهلك الحفاظ على صحته وسلامته عند استعمال أي سلعة او خدمة تقدم له.

واكد الشيوخي على ان من حق المستهلك الفلسطيني الحصول على المعلومات الصحيحة عن المنتج وعن الخدمة المقدمة له شركة او جهة.

وذكر الشيوخي انه من حق المستهلك الفلسطيني التعويض بالتقاضي مباشرة او جماعة بواسطة جمعية حماية المستهلك لصون حقوقه وتعويضه عن الاضرار التي لحقة به من السلعة او الخدمة المقدمة له.

وافاد الشيوخي ايضا انه من حق المستهلك الفلسطيني استرجاع او اصلاح السلعة واستعادة ثمنها اذا طانت مخالفة للقانون او شروط العقد ومن حقه الحصول على فاتورة يظهر فيها اسم التاجر ورقمه وعنوانه وتفاصيل البضاعة او الخدمة التي تلقاها المستهلك من المورد.

وقال الشيوخي انه من حق المستهلك الحصول على البضاعه او الخدمه الخالية من الغش والخداع والتدليس والغبن والتحايل والتزوير والتهريب وان تكون قانونية ومن حق المستهلك ان يعيش في بيئة نظيفة وامنة ومن حقه ان يكون له جمعية حماية مستهلك للدفاع عن حقوقه .

وحول فعاليات يوم حماية المستهلك اوضح الشيوخي انه بدعوة من مديرية الاقتصاد الوطني يعقد صباح يوم غد الاربعاء الساعة العاشرة اجتماع تحضيري يضم ممثلين عن جمعية حماية المستهلك و جميع مديريات ووزارات وجهات الاختصاص الرقابية ولجنة السلامة العامة في محافظة الخليل لمناقشة فعاليات يوم المستهلك الفلسطيني والتعاون والتنسيق المشترك لانجاح الفعاليات.

واضاف انه سيكون انطلاق الفعاليات بمناسبة يوم المستهلك الفلسطيني بجولة ميدانية للاسواق تنطلق في تمام الساعة العاشرة يوم بعد غد الخميس الموافق 15-3-2012 من امام مديرية الاقتصاد الوطني وتنتهي باحتفال في قاعة محافظة الخليل برعاية عطوفة المحافظ السيد كامل حميد للاستماع لكلمته وللعديد من الكلمات والفقرات بحضور ممثلي كافة الفعاليات والدوائر والمؤسسات والاتحادات الاقتصادية والرسمية والامنية والاهلية والشعبية وممثلي رجال المال والاعمال والتجار وجميع جهات الاختصاص التنفيذية.

وفي نفس السياق اوضح رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني عزمي الشيوخي انه سيتم يوم الاحد القادم اتلاف 40 طنا من المواد الغذائية الفاسدة وغير الصالحة للاستخدام الادمي وغير القانونية المتحفظ عليها في مخازن وزارة الاقتصاد الوطني وان جزءا من هذه البضائع والمواد الغذائية هي من بضائع المستوطنات.