وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدو سيناء يحاصرون قوات حفظ السلام بالشيخ زويد

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 17:13 )
العريش- معا- صرح مصدر امني مصري لـ"معا" بان بدو سيناء بدأوا هجوما على معسكر قوات حفظ السلام بمدينة الشيخ زويد بعد ان قطعوا السلك الشائك المحيط بالمعسكر ودخلوا الى المعسكر بهدف الضغط على الحكومة المصرية للافراج عن مسجونين بدو.

وأوضح المصدر الامني بان البدو واصلوا اغلاق معبر العوجة التجاري الفاصل بين مصر واسرائيل بوسط سيناء لليوم الثاني على التوالي كما واصلوا حصارهم لمعسكر قوات حفظ السلام بمدينة الشيخ زويد لليوم السادس على التوالي للضغط على الحكومة المصرية للافراج عن المسجونين من ابناء بدو سيناء ممن امضوا اكثر من نصف المدة والافراج عن المتهمين في تفجيرات سيناء عام 2004.

وقد فرض البدو حصارا شديدا على مقر قوات حفظ السلام الكائن بقرية الجورة بمدينة الشيخ زويد منذ ستة ايام من الحصار لم يتقدم خلالها أي مسؤول مصري للتفاوض مع البدو فقاموا صباح اليوم بقطع السلك الخارجي المحيط بالمعسكر.

وصرح مصدر داخل قوات حفظ السلام بان معسكر القوات قد اصيب بالشلل التام وتوقفت القوات عن القيام بمهام المراقبة على سيناء المكلفة بها ومنع البدو دخول او خروج اية سيارات تابعة للقوات وتطور الامر صباح اليوم بقيام البدو الغاضبين بقطع السلك الشائك المحيط بالمعسكر وبدأوا في التوغل داخل المعسكر.