وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصحافة والإعلام بالجامعة الإسلامية ينظم ندوة حول وسائل الإعلام الجديد

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 16:44 )
غزة-معا- نظم قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب بالجامعة الإسلامية ندوة حول وسائل الإعلام الجديد وضوابط الاستخدام، وانعقدت الندوة في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى القدس للقاعات الدراسية، بحضور الدكتور وليد عامر عميد كلية الآداب، والدكتور طلعت عيسى رئيس قسم الصحافة والإعلام بالجامعة، والأستاذ سامح دلول من إذاعة صوت الأقصى، وأدار الندوة الأستاذ جمعة أبو العنين عضو هيئة التدريس بقسم الصحافة والإعلام، وجمع من أعضاء هيئة التدريس بقسم الصحافة والإعلام، وطلبة من القسم .

بدوره، أكد الدكتور عامر على أهمية عقد الأنشطة اللامنهجية التي تساند وتدعّم المناهج الدراسية، ودورها في تعزيز الجانب الثقافي لدى الطلبة.

وتحدث الدكتور عامر عن أهمية الإعلام ودوره الفعال في تنمية وخدمة المجتمع الفلسطيني وكيفية توظيف الإعلام الجديد في خدمة الشعب الفلسطيني، واستعرض نماذج من الإعلام الإسلامي في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم .

من جانبه، شكر الأستاذ دلول قسم الصحافة والإعلام بالجامعة على تنظيم هذه المحاضرة التي لها أهمية في تعريف الطلبة على الطرق الصحيحة لاستخدام وسائل الإعلام الجديد، وتحدث عن ضوابط استخدام وسائل الإعلام الجديد، والطرق السليمة في التعامل مع تقنيات الجوال والبلوتوث والانترنت، ووجه الأستاذ دلول بعض النصائح المهمة للتعامل الايجابي مع تقنيات الإعلام الجديد .