وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توزيع فلاتر مياه على السكان البدو في ريف بيت لحم

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 17:19 )
بيت لحم- معا- بحضور نائب محافظ بيت لحم محمد طه ابو عليا ونادي فراج المستشار في جمعية الشبان المسيحية ببيت ساحور جرى في محافظة بيت لحم توزيع فلاتر مياه مقدمة من الجمعية وممولة من دان جيرجش ايد والسوق الاروبية المشتركة للسكان البدو في ريف بيت لحم الشرقي والذين يواجهون ظروف معيشية صعبة نتيجة عيشهم في اراضي يستهدفها الاحتلال الاسرائيلي.

وفي بداية حفل التوزيع الذي اقيم في قاعة محافظة بيت لحم رحب نائب المحافظ ابو عليا بالحضور مثمنا دعم وجهود جمعية الشبان المسيحية التي تتميز بعطاء ونشاط كبير من اجل تعزيز صمود السكان البدو في هذه الاراضي عبر مشاريع زراعية ومشاريع ابار تخزين للمياه تساهم في نهاية المطاف بتعزيز صمود المواطن على الارض الفلسطينية.

وشدد ابو عليا على اهمية مثل هذه المشاريع موضحا ان لها اثر واضح لمسه عبر تقدير السكان الذي يحضرون اليوم من اجل استلام هذه الفلاتر وتعاونهم مع الجمعية والعاملين فيها منتقدا قيام بعض الافراد بمحاولة الاساءة لبعض طواقم المؤسسات الدولية والجمعيات الفلسطينية وهو الامر المرفوض رفضا قاطعا مشيرا الى ان السلطة لن تسمح بتكرار مثل هذه المحاولات.

وشكر ابو عليا جمعية الشبان المسيحية على عملها وعطاءها سيما مشاريع ابار المياه والتي وصل عددها لاكثر من 200 بئر قامت قوات الاحتلال بهدم بعض منها من اجل اجبار المواطنيين على الرحيل من مناطقهم معتبرا مشروع الفلاتر مشروعا مهما.

من جهته قال المهندس نادي فراج ان مشروع توزيع فلاتر المياه ياتي استكمالا لمشروع ابار المياه التي قامت المؤسسة بانشاءها من اجل تعزيز صمود المواطن الفلسطيني في هذه المناطق المهمشة والتي يستهدفها الاحتلال الاسرائيلي ويريد تهجير المواطنيين البدو منها.

واشار فراج الى ان جمعية الشبان المسيحية تولي المناطق البدوية والريفية البعيدة اهتماما خاصا باعتبارها خط الدفاع الاول حيث يدافعون عن الاراضي من جهة ويعتبرون سلة غذاء فلسطين لانهم يربون ثروة حيوانية هي في تناقص كبير نتيجة الظروف الصعبة وبالتالي لا بد من زيادة الاهتمام بهم.

واشار الى ان مشروع الفلاتر ياتي استكمالا لمشروع الابار التي اثبتت الفحوصات تلوث بعد المياه فيها بحكم الطبيعة وبالتالي لا بد من الحفاظ على سلامة وصحة المواطن هناك.

من جهته شكر حسن عبيات جمعية الشبان المسيحية على دعمها ومد يد العون لهم في كثير من نواحي الحياة مثمنا دور وجهود المهندس نادي فراج في التواصل معهم ومؤكدا على ان هذا الدعم سيساهم في تعزيز صمودهم بارضهم.

وبعد ذلك قدم فراج بعد ذلك شرحا للمواطنيين عن اليات استخدام الفلاتر بعد ذلك قام هو ونائب المحافظ بتوزيعها على المواطنين.