وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة تضامنية مع الاسيرة الشلبي والفعاليات تتواصل لليوم 27 على التوالي

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 17:25 )
جنين - معا - تواصلت الفعاليات التضامنية لليوم السابع والعشرين على التوالي ، من خلال العديد من اشكال التضامن مع الاسيرة الشلبي، وذلك امام خيمة الاعتصام التضامنية مقابل منزلها .

فيما شهدت الخيمة بساعات الصباح اعتصاما تضامنيا نفذه نادي الاسير الفلسطينى واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى والهيئة العليا للاسرى ووزارة الاسرى .

وفي السياق ذاتة زار وفد يضم العديد من المؤسسات النسوية والشخصيات الاعتبارية والمواطنين من الداخل خيمة الاعتصام، وذلك تعبيرا عن التضامن مع الاسيرة الشلبي في اضرابها المفتوح عن الطعام لليوم السابع والعشرين على التوالي ورفضا للاجراءات التعسفية بحق الاسرى ما دفع البعض منهم لاعلان الاضراب التضامني المفتوح عن الطعام.

وانطلقت مسيرة نسائية وسط ترديد الشعارات المناهضة للاحتلال والمطالبة برفع الظلم عن الشلبي وباقي الاسرى المضربين عن الطعام .

فيما انطلقت مسيرة تضامنية من مدارس برقين باتجاه الخيمة رفعت خلالها الشعارات والرايات المساندة للاسرى وتقدمتها صور الاسيرة الشلبي ، وسط هتافات مطالبة برفع الظلم عن الشلبي من قبل حكومة الاحتلال .

وفى كلمة نادي الاسير واللجنة الشعبية والهيئة العليا ووزارة الاسرى ثمن راغب ابودياك رئيس نادي الاسير الجهود التى تبذل فى التضامن مع الشلبي وخاصة من قبل طلبة المدارس والحركة النسوية فى الداخل من خلال الحضور والتضامن مع الاسيرة الشلبي وجموع الاسرى .

وحيا ابو دياك الاسرى المضربين عن الطعام على وقفتهم مع الشلبي ورفضهم للاجراءات التعسفية والحكم الادارى الجائر بحقهم والاعتراف بهم كاسرى حرب .

ويذكر بان "19" اسيرا داخل سجون الاحتلال اعلنو خلال الايام الماضية اضرابهم التضامني المفتوح عن الطعام وذلك تضامنا مع الشلبي،ورفضا للإجراءات التعسفية بحق الاسرى ، بالإضافة لمطالبة الاسير كفاح حطاب الاعتراف به كاسير حرب وذلك انسجاما مع ما اقرته المواثيق الدولية .