وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد نقابات العمال ينظم ورشة عمل للنقابات القطاعية برام الله

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 17:38 )
رام الله - معا - عقدت دائرة الصحة والسلامة المهنية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اليوم في مقر الاتحاد في رام الله ورشة عمل بالتعاون مع مشروع التقيف الفلسطيني الدنماركي بمشاركة ممثلي النقابات الفرعية، القطاعية بمحافظة رام الله والبيرة.

واشار منسق الدائرة حسين خليفة لاهمية الاجتماع حيث سيكون دوريا لكافة منسقين الدوائر في الصحة والسلامة المهنية من اجل العمل على التوثيق الانتهاكات الموجودة داخل العمل في محافظة رام الله والبيرة، وتزويد كافة النقابات الفرعية للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بالمنشأت التي لم تطبق الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل من اجل التنسيق مع الجهات المختصة للمتابعة واتخاذ الاجراءات اللازمة.

وتناول خليفة في حديثه دور الاتحاد العام في التثقيف حول الصحة والسلامة المهنية للعمال واهمية الدائرة في الحد من حالات الوفاة والعجز الجزئي والكلي للعمال من اصابات وحوادث العمل، وكذلك موضوع الصحة والسلامة المهنية في قانون العمل.

واكد على اهمية العمل على تطوير دور الاتحاد في عملية التثقيف والارشاد والرقابة للحد من حوادث العمل وانعكاساتها الاجتماعية والنفسية والصحية على المصاب وعائلته وعلى المجتمع ككل.

وقد خرج المشاركون في الورشة بجملة من التوصيات ابرزها : التنسيق مع الجهات الحكومية ذات الاختصاص وتثقيف العمال في مواقع العمل بالصحة والسلامة المهنية من خلال ورش العمل والتنسيق مع دائرة الصحة والسلامه المهنية لمساعدتهم في تامين الفحص الطبي الدوري، بالاضافة الى توثيق حوادث واصابات العمل في جميع النقابات القطاعية، وعقد اجتماع دوري لممثلي دائرة الصحة والسلامة المهنية للنقابات القطاعية.