وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

USAID وبلدية بيت جالا تحتفلان بإختتام مشروع الصرف الصحي في كريمزان

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 17:35 )
بيت لحم - معا - إحتفلت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وبلدية بيت جالا اليوم الثلاثاء، 13 اذار 2012، بالإنتهاء من إنشاء شبكة للصرف الصحي في منطقة كريمزان في بيت جالا.

حضر حفل الإفتتاح كل من مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) مايكل هارفي، ومحافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل، ورئيس بلدية بيت جالا المهندس راجي زيدان، ومدير مؤسسة أنيرا(ANERA) في القدس بول بتلر.

وبلغت تكاليف المشروع 584,000$ دولار أمريكي قدمتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ضمن برنامج المياه والصرف الصحي الطارئ (EWAS II)، الذي تنفذه مؤسسة أنيرا.

ستعمل شبكة الصرف الصحي في منطقة كريمزان على تحسين ظروف المعيشة لنحو 4,000 نسمة، فقد كانت منطقة الكريمزان حتى تنفيذ المشروع المنطقة الوحيدة في بيت جالا التي لم تكن متصلة بشبكة الصرف الصحي، وكان السكان يعانون من تلوث مياه الشرب وتلوث بيئة المنطقة بشكل عام بسبب تسرب المياه العادمة من الحفر الإمتصاصية لمنازلهم.

وبدعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عمل فريق برنامج المياه والصرف الصحي على وضع 4,250 متر طولي من أنابيب الصرف الصحي الرئيسية والثانوية لربط شبكة الصرف الصحي لمنطقة كريمزان بالخط الرئيسي لبلدية القدس والمار بمحاذاة بيت جالا. كان لتنفيذ هذا المشروع الأثر الإيجابي والكبير على حياة المواطنين الذين يعيشون في المنطقة، فبدلا من تصريف مياه الصرف الصحي من خلال النظام القديم للحفر الإمتصاصية، سيتم تصريف مياه الصرف الصحي الآن عبر الأنابيب ومنها إلى الشبكة الرئيسية. سيعمل هذا المشروع على التقليل من احتمال تلوث مياه الشرب والمياه الجوفية، وسيقلل أيضا من الأضرار للصحة العامة وتلوث البيئة. وبالإضافة إلى ذلك، سيقلل هذا المشروع من الأعباء المالية العالية التي كان السكان يتكبدونها من أجل تصريف مياه الصرف الصحي من الحفر الإمتصاصية وعبر صهاريج النضح.

برنامج المياه والصرف الصحي والبنية التحتية الطارئ الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والذي تقوم مؤسسة أنيرا بتنفيذه، يسعى إلى تلبية الإحتياجات الملحة والعاجلة للمواطنين الفلسطينيين من خلال إعادة تأهيل البنية التحتية لقطاعي المياه والصرف الصحي بشكل أساسي، وذلك من أجل توفير بيئة حياتية أفضل للشعب الفلسطيني.

قدمت الحكومة الأمريكية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) منذ عام 1994 أكثر من 3.5 مليار دولار أمريكي على شكل مساعدات اقتصادية للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة. وتعمل اليو إس إيد مع السلطة الفلسطينية على تنفيذ مشاريع تستهدف محاربة الفقر، وتحسين مستوى الصحة والتعليم، وتطوير البنية التحتية وإمدادات المياه، وخلق فرص عمل، والعمل على نشر الديمقراطية والحكم الرشيد.

|167657|