وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتفال بتدشين شبكة الصرف الصحي في شارع كريمزان

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 19:39 )
بيت لحم –معا- احتفل بمدينة بيت جالا في محافظة بيت لحم وبحضور ومشاركة محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل ورئيس بلدية بيت جالا راجي زيدان بلدية بيت جالا ورئيس البعثة الاميركية للتنمية الدولية مايكل هارفي ومدير مؤسسة انيرا بول بتلر واعضاء المجلس البلدي وممثلي عدد من مؤسسات بيت جالا الاهلية والشعبية احتفل بتدشين مشروع الصرف الصحي لشارع كريمزان بالمدينة.

وفي بداية الحفل رحب المحافظ بالضيوف، وثمن جهود بلدية بيت جالا وعملها الدؤوب من اجل ايجاد شبكة الصرف الصحي وحرصها على تسليمه في موعده .

وبارك المحافظ حمايل لابناء المنطقة خصوصا واهالي بيت جالا عموما انجاز هذا المشروع المهم والفعال والذي يهدف الى تخفيف المعاناة التي يعيشون فيها طوال سنوات كثيرة حيث كانوا محرومين منها .

ونقل المحافظ حمايل تحيات الرئيس محمود عباس و رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض في متابعة القضية شاكرا كل الجهات التي ساعدت على انجازه خصوصا وكالة التنمية الامريكية، مشددا على ان السلطة الوطنية ستواصل سعيها وعملها لتقديم افضل الخدمات للمواطن رغم كافة الصعوبات.

واشار الى ان السلطة ستعمل على توفير كل مقومات الحياة للمناطق المهمشة والبعيدة وعلى راسها ربط هذه المناطق بالماء والكهرباء رغم التخريب الاسرائيلي للجهود الفلسطينية في ظل الصمت الدولي حيث تحول الة القمع الاسرائيلية دون الاستمرار في كثير من هذه المشاريع وابرز اشكال العنصرية والقمع الاسرائيلي الجدار والحواجز والاستيطان .

وطالب المحافظ حمايل الشعب الامريكي ممثلا بوكالة التنمية الامريكية والذي يعتبر من اكثر شعوب العالم تمتعا بالحرية والاستقلال العمل على الحد من الاجراءات والممارسات الاسرائيلية ضد ابناء الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه اشاد رئيس البلدية راجي زيدان بالدور الذي قامت به وكالة التنمية ومؤسسة انيرا مثمنا العمل الدؤوب لتحسين البنية التحتية في المنطقة ولتحسين الوضع المعيشي.

وشكر زيدان الشعب الامريكي على دعمه في تمويل المشاريع الحيوية وشركات المقاولين والعمال ومن ضمنها شبكة الصرف الصحي في كريمزان والواقعة ضمن منطقة c في وقت تزامن فيه تدشين المشروع مع مرور 100 عام على تأسيس بلدية بيت جالا

كما اختتم الحفل رئيس البعثة الامريكية مايكل هارفي بكلمة رحب فيها المحافظ عبد الفتاح حمايل وعبر عن تقديره لرؤية المحافظ السياسية والتي يشاركه فيها الكثير من الامريكيين الذين يحرصون على تحقيق العدل والحرية والسلام للشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة باسرها .

واكد هارفي على ان وكالة التنمية الامريكية ستواصل عملها من اجل مد يد العون للشعب شاكرا كل من رئيس البلدية واعضاء المجلس البلدي على دورهم على المتابعة للامور دون كلل أو ملل لاكمال هذا المشروع المهم والذي بلغت تكلفته 600 الف دولار، مؤكدا على الالتزام في دعم المشاريع في المنطقة للوصول الى الغاية المنشودة .