وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزق: صمود شعبنا في مواجهة العدوان افشل مخططات إسرائيل

نشر بتاريخ: 14/03/2012 ( آخر تحديث: 14/03/2012 الساعة: 10:39 )
غزة-معا- أشاد محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي باتفاق التهدئة واعتبره انجازا فلسطينيا يعبر عن صمود الشعب الفلسطيني وإصراره على التحدي رغم الاستحقاقات الخطيرة لهذا الأمر و تحديدا إصرار الاحتلال الدائم على تنفيذ رؤيته التي تعتمد على تكريس الانقسام و فصل غزة بفعل إجراءاته الوحشية و فرضه الحصار الظالم على قطاع غزة.

وأضاف الزق في بيان وصل "معا" نسخة منه بان اتفاق التهدئة جاء نتيجة صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في مواجهة الوحشية الإسرائيلية التي سعت جاهدة لكسر إرادة الشعب وإخضاعه للمخططات الإسرائيلية الرامية لعزل القطاع عن جسم الوطن و تحييد دورة الوطني الفاعل في مسيرة الفعل الوطني الفلسطيني الموحد.

وأوضح بان إسرائيل حاولت فرض شروطها التي تنسجم و رؤيتها بعزل قطاع غزة و قذفه بعيدا عن الهم الوطني الفلسطيني في محاولة للاستفراد بالشعب الفلسطيني بتمزيقه جغرافيا و الاستفراد بقواه السياسية ميدانيا.

وأكد بان وحدة الموقف السياسي و الميداني هي الضمان الأنجع لإدامة حالة الاحتلال المجرم مهما تمادى في قتله و تدميره الوحشي بارتكابه مجازر ضد الشعب الفلسطيني.

ودعا إلى ضرورة إدراك مدى الأهمية القصوى لانجاز التوافق الوطني و استعادة الوحدة الوطنية و إنهاء الانقسام وذلك بالإسراع بتشكيل حكومة التوافق الوطني وتحديد موعد للانتخابات والإفراج عن المعتقلين السياسيين والسماح بحرية العمل السياسي والجماهيري لكافة القوي السياسية أينما وجدت.

كما طالب الزق الشعوب العربية والإسلامية وكافة قوى التحرر في العالم لمساندة الشعب الفلسطيني و السعي لنصرته و رفع الظلم الذي وقع عليه بفعل.