وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إهمال طبي بحق الأسير الجريح محمد عمر راشد

نشر بتاريخ: 14/03/2012 ( آخر تحديث: 14/03/2012 الساعة: 12:03 )
الخليل- معا- أفاد محامي وزارة الأسرى رامي العلمي الذي زار الطفل الجريح الأسير محمد عمر راشد 16 سنة الذي يقبع في مستشفى سوروكا الاسرائيلي بعد إصابته بالرصاص في الفخذ الأيمن يوم 8/3/2012 في مدينة يطا أن أوضاعه الصحية غير مستقرة ويظهر عليه التعب الشديد بعد إجراء عملية جراحية له، وأن آلام شديدة في قدمه اليمنى وحسب إفادة الأسير فإن المعاملة معه في المستشفى سيئة وغير إنسانية، حيث لا يساعده أحد على القيام بحاجاته، وأنهم قاموا بإجباره على الاستحمام بالقوة، وبدون أية مساعدة من الأطباء.

وكان الطفل محمد راشد قد اعتقل خلال اجتياح مدينة يطا واستشهاد زكريا أبو عرام، بعد أن أطلقت النار عليه من جنود الاحتلال، حيث تم منع الإسعاف الفلسطيني من نقله، وجرت له عملية جراحية في مستشفى سوروكا، وقد مدد اعتقاله لأربع أيام بغرض العلاج حسب المحكمة.

وزير الأسرى قراقع قام بزيارة عائلة الطفل في مدينة يطا برفقة وفد من الوزارة ورئيس نادي الأسير في الخليل أمجد النجار والأسير المحرر أحمد أبو السكر، ورئيس لجنة أهالي الأسرى في محافظة الخليل أبو العبد السكافي.

قراقع أكد لوالد الطفل على متابعة الوزارة لابنه الأسير من كافة النواحي متمنيا له الشفاء والإفراج العاجل، وقام قراقع والوفد بتقديم العزاء لعائلة الشهيد زكريا أبو عرام.