وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العمل النسائي في طولكرم تنظم ندوة بعنوان "حق المراة في الميراث"

نشر بتاريخ: 14/03/2012 ( آخر تحديث: 14/03/2012 الساعة: 11:47 )
طولكرم-معا- نظمت دائرة العمل النسائي في طولكرم التابعة لوزارة الاوقاف والشؤون الدينية ندوة بعنوان حق المرأة في الميراث حضرها عدد كبير من الاطر النسوية والمؤسسات الحكومية والواعظات ومدرسات القرآن.

وتحدث خلال الندوة الأستاذ محمد سيف المحاضر في جامعة فلسطين التقنية عن حق المرأة في الميراث واستشهد خلال الندوة بأدلة شرعية من القرآن والسنة النبوية والتي تبين حقوق المرأة والحصة المخصصة لها من الميراث. وقال إن الإسلام عامل المرأة معاملة كريمة وأنصفها بما لا تجد له مثيلاً في القديم ولا الحديث ؛ حيث حدد لها نصيبـًا في الميراث سواءً قل الإرث أو كثر.

وبين إن الإسلام قد اعتنى بالمرأة وكرمها بعد أن كانت مهانة في الجاهلية ومسلوبة الحقوق فلا يخفى على أحد الكثير من العادات التي كانت متبعة في الجاهلية تجاه المرأة إلى أن جاء الإسلام وكرم بني ادم جميعاً دون تمييز، ومن أهم الجوانب التي اعتني بها الإسلام هو حق المرأة في الميراث.

وقالت آمال عودة مسؤولة دائرة العمل النسائي في طولكرم ان هذه الندوة تأتي ضمن نشاطات دائرة العمل النسائي لإيمانها بأهمية هذه الندوات وورش العمل ولتعريف المراة بكل حقوقها وواجباتها واهميتها بالمجتمع وتبيان دورها الريادي في نهضة الأمة ، وأضافت ان للمرأة حق و نصيب من الميراث، حقاً مفروضاً، خالصاً لها ، لا منَّة فيه لأحد ولا فضل ، ونزل القرآن يقرر مبدأ حقها في هذا الميراث.

وفي نهاية الندوة تم الإجابة عن استفسارات الحضور حول الموضوع ومتعلقاته.