وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد اليد القطري يؤكد دعمه ومساندته لنظيره الفلسطيني

نشر بتاريخ: 14/03/2012 ( آخر تحديث: 14/03/2012 الساعة: 16:12 )
الدوحة- معا- الناطق الاعلامي للاتحاد- عبر أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد عن كامل دعمه ودعم الاتحاد القطري للاتحاد الفلسطيني لكرة اليد في شتى المجالات من أجل تطوير وتفعيل اللعبة في فلسطين.

جاء ذلك على هامش استقبال الشعبي في مكتبه لوفد الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد الذي ضم رئيس الاتحاد د.تيسير عبدالجواد، ومدير العلاقات الدولية م. أحمد لافي، ومدير الاتحاد عبدالله زقوت، والمتواجدين حاليا في قطر في زيارة عمل رسمية للاتحاد القطري.

ورحب الشعبي باسمه وباسم الاتحاد القطري بالوفد الفلسطيني في بلدهم الثاني قطر، مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والقطري.

وأوضح رئيس الاتحاد القطري أنه حريص على تقديم الدعم لاتحاد كرة اليد الفلسطيني من أجل النهوض باللعبة هناك، مجددا استعداد اتحاده لتعزيز سبل التعاون بين الاتحادين بما فيه مصلحة للعبة.

وأشار إلى أنه أعطى تعليماته لكافة لجان وخبراء الاتحاد القطري لعقد اجتماعا مع الوفد الفلسطيني من أجل الاطلاع على واقعهم ودراسة سبل مساندتهم في كافة المجالات الفنية والادارية.

وأكد رئيس الاتحاد القطري انه حريص على مساندة الاتحاد الفلسطيني في تنظيم بطولة الدول العربية الناشئة عام 2013، مشيدا بهذه الخطوة التي اتخذها الاتحاد العربي.

بدوره، عبر د. تيسير عبدالجواد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد عن بالغ سعادته وسروره لحفاوة الاستقبال التي وجدها في قطر منذ أن وطأت قدما الوفد إلى العاصمة الدوحة، مؤكدا أن الوفد الفلسطيني لقي استقبال حافل ودافئ من قبل الجانب القطري الذي أتحفه بطيب الاقامة وحفاوة الاستقبال وعمق العلاقات الفلسطينية القطرية.

وثمن د.عبدالجواد الدور الرائع الذي قامت به قطر للم شمل الشعب الفلسطيني باتفاق المصالحة، وتحدث باسهاب عن الدعم الكبير الذي تقدمه قطر أميرا وحكومة وشعبا للشعب الفلسطيني في شتى المجالات.

وأبدى رئيس الاتحاد الفلسطيني إغجابه بالتطور المذهل لكرة اليد القطرية و وصولها للعالمية، موضحا ان هذا ينم عن تخطيط اداري سليم وصائب يقف وراءه الاتحاد القطري برئاسة أحمد الشعبي.

وقدم عبدالجواد نبذة مختصرة عن واقع كرة اليد الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وشرح باسهاب الصعوبات التي تواجهها تلك اللعبة، وسبل التغلب عليها.

وأكد أن زيارة وفد الاتحاد الفلسطيني الى قطر تأتي لتعزيز التعاون الثنائي، و الاستفادة من الخبرات القطرية الكبيرة من أجل النهوض بكرة اليد في فلسطين وتطويرها .

وعلى صعيد آخر، قام الوفد الفلسطيني رفقة رئيس الاتحاد القطري بمتابعة مباراة في الدوري القطري لكرة اليد جمعت الريان بطل الخليج في اللعبة مع فريق الشمال وذلك على صالة نادي السد حيث انتهت بفوز الريان.

وعقب المباراة، تجول الوفد الفسطيني برفقة رئيس الاتحاد القطري في مرافق نادي السد الرائعة، قبل أن يتم تبادل الدروع التذكارية بين رئيس الاتحاد القطري أحمد الشعبي ورئيس الاتحاد الفلسطيني تيسير عبدالجواد.