وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية شمال الخليل تعقد لقائين للمرشدين والمشرفين التربويين

نشر بتاريخ: 14/03/2012 ( آخر تحديث: 14/03/2012 الساعة: 20:11 )
الخليل-معا-عقدت مديرية التربية والتعليم شمال الخليل لقاءين منفصلين للمرشدين والمشرفين التربويين حيث التقى مدير التربية والتعليم أ. بسام طهبوب المرشدين التربويين في قاعة التدريب التربوي وفي بداية اللقاء شكر طهبوب المرشدين على جهودهم متناولا أبرز القضايا التي تواجه المرشدين في مدارسهم وموضحا أن دور المرشد كبير وهام وشاق، فهو يعتمد على الثقة والإقناع.

وأوضح طهبوب: أن نجاح المرشد يعتمد على بناء جسور الثقة والإقناع مع الطلبة وأولياء الأمور، كما حثهم على تقديم المبادرات الخلاقة كاللقاءات التي يعقدها المرشدون مع طلبة الثانوية العامة وأولياء أمورهم سنويا حيث لاقت نجاحا وإعجابا كبيرين.

وأوصى طهبوب في ختام اللقاء بأهمية تنوع الخطاب لمراعاة الفروق الفردية وضمان وصول الفكرة .

من جانبه قال فايز شرف رئيس قسم الإرشاد التربوي: أن الهدف من هذا اللقاء تطوير العمل الإرشادي فعمل المرشد له مجالات واسعة.

وفي ختام اللقاء فتح باب النقاش بين الحضور.

كما التقى صباح اليوم مدير التربية بالمشرفين التربويين في مبنى التدريب التربوي وعرض عليهم مشروعا مقترحا لتعديل نظام الثانوية العامة بحيث يقدم على دورتين حادي عشر وثاني عشر، مبينا لهم مواد التخصص في كل فرع وعدد الحصص، كما طلب منهم تقديم مقترحات وتوصيات تتعلق بهذا الأمر، وفتح في ختام اللقاء باب الحوار والنقاش .