وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يقتحم قسمي 14 و 16 في سجن "عوفر"

نشر بتاريخ: 14/03/2012 ( آخر تحديث: 14/03/2012 الساعة: 20:39 )
الاحتلال يقتحم قسمي 14 و 16 في سجن "عوفر"
غزة- معا- أفاد الباحث المختص في شؤون الأسرى ان الوحدات الخاصة الاسرائيلية اقتحمت اليوم الاربعاء، قسمي 14، 16 في سجن عوفر بالتزامن، حيث اقتحمت قسم 16 عندما كان الاسرى يتواجدون في ساحة الفورة في موعد النزهة اليومي.

وقامت الوحدات الخاصة بإخراجهم وتكبيل أيديهم، وحشرتهم في غرف ضيقة، وأجرت حملة تفتيش واسعة في غرف القسم وبالتحديد غرفة رقم 2، وحطمت العديد من أغراض الأسرى الشخصية، وفي قسم 14 الذى يتواجد في الطابق العلوي قامت الوحدات الخاصة بحجز الأسرى في الطابق السفلي بعد تفريغ الغرف، وأجرت ايضاً حملة تفتيش وقلبت أغراض الأسرى رأسا على عقب.

كما قامت برش الغاز المسيل للدموع على الأسرى في القسمين والذين احتجوا على سوء معاملتهم واهانتهم خلال التفتيش، وتكبيل أيديهم لساعات، وقامت الإدارة بمعاقبة الأسرى لاحتجاجهم على التفتيش بمصادرة بلاطات الطهي من الغرف وقطعت المياه عن الأسرى في القسمين.

وأشار الأشقر إلى ان سلطات الاحتلال صعدت خلال الشهور الماضية من حملات الاقتحام والتنكيل بالأسرى، حيث لا يكاد يمر يوم إلا وتقوم الوحدات الخاصة باقتحام سجن من السجون او أكثر، والاعتداء على الأسرى، محذرا من انفجار وشيك في السجون نتيجة ما يتعرض له الأسرى، الذين ستكون لهم خطوات احتجاجية نوعيه خلال الأيام القادمة، مما ينذر تدهور جديد على أوضاعهم المعيشية.