وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء تعريفي ببرنامج فيشر تكنيك في مركز حمدي منكو

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 15/03/2012 الساعة: 10:53 )
نابلس-معا- نظمت شركة ايبكس / فيشر تكنيك بالتعاون مع مركز بلدية نابلس الثقافي (حمدي منكو ) لقاء تعريفيا ببرنامج فيشر تكنيك، برنامج تنمية المهارات العقلية والذهنية والقيادية للطلبة من خلال التكنولوجيا .

وحضر اللقاء اهالي الطلاب وطاقم من مركز حمدي منكو وونيابة عن مديرالشركة العام الدكتور اياد خليفة المهندسة ايمان حنون منسقة البرنامج في الضفة الغربية والمهندسة مي مقبول المهندسة المسؤولة في مدينة نابلس ، وأفتتحت اللقاء المهندسة مي حيث رحبت بالحضور واوضحت أن هدف اللقاء هو التعريف ببرنامج "فيشر تكنيك" وهو برنامج لتنمية المهارات العقلية والذهنية والقيادية للطلبة من خلال استخدام التكنولوجيا، وتحدثت عن اهم اهداف الرنامج، وعن الاتفاقية الموقعة بين مركز حمدي منكو وبين شركة ايبكس/فشر تكنيك .

وألقت السيدة ام هشام بالنيابة عن مركز حمدي منكو كلمة وضحت فيها نشاطات المركز،وسبل التعاون بين المركز وبين الشركة .

وقامت المهندسة ايمان حنون بعرض شامل للبرنامج واهدافه والفئة المستهدفه فيه ،وتحدثت عن الشركة باعتبارها أول شركة فلسطينية متخصصة في تنمية المهارات العقلية والذهنية والقيادية للطلبة من خلال استخدام التكنولوجيا، حيث تعتبر شركة آيبكس الوكيل الحصري لشركة فيشر تكنيك الألمانية.

وأضافت أن البرنامج هو برنامج تعليم الابداع بالتطبيق الهندسي، مما يعمل على تطوير القدرات الذاتية للطالب من خلال استخدامه المباشر للتكنولوجيا الحديثة والتي تؤدي الى تعزيز مهاراته الدراسية وتحصيله الأكاديمي.

ويتم تدريب الطلبة في برنامج فيشر تكنيك واكسابهم 22 مهارة عقلية وذهنية، وكذلك صقل 11 مهارة قيادية وادارية من خلال مشاركتهم في بناء وتركيب أكثر من 300 نموذج هندسي ومخترع تكنولوجي حديث من واقع الحياة العملية ، وفي نهاية اللقاء تمت الاجابة عن جميع استفسارات الأهالي .

وقد تخلل اللقاء عرض لبعض النماذج التي يقوم طلاب فيشر تكنيك بتركيبها.

جدير بالذكر ان شركة ايبكس هي الوكيل الحصري للشركة الالمانية فيشر تكنيك وهي تقوم ببرنامج تطوير المهارات العقلية و الذهنية و الادارية والقيادية لدى الطلبة من الفئات العمرية الواقعة بين (6-17)سنة.