وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرة في السرية الثانية للأمن الوطني بقلقيلية

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 15/03/2012 الساعة: 10:58 )
قلقيلية- معا-نظم التوجيه السياسي والوطني بقلقيلية محاضرة في السرية الثانية للأمن الوطني حول القيم الانضباطية وسلوكيات رجل الامن حاضر فيها الرائد خالد المدني مفوض الامن الوطني.

وتحدث المدني عن القيم الانضباطية وأهمية المؤسسة العسكرية التي هي محور اهتمام النظام السياسي وقيام هذه المؤسسة بوظائفها لا يتم بدون نظام ملائم من القيم الانضباطية ذات البعد المهني والديني والأخلاقي.

وأشار المدني الى القيم الانضباطية التي تساعد على توجيه الفعل وتحقيق الذات والتي تزود السلوك بالأساس الاخلاقي والتي تسعى القيادة الى بثها في نفوس افرادها لإبراز الهوية وتحقيق الاستقرار.

كما تم التطرق الى اضطراب القيم الايجابية وافتقاد النموذج والقدوة الحسنة الى جانب تدعيم بعض الانماط السلوكية الفردية وظهور السمات السلبية في شخصية الفرد مثل اللامبالاة والأنانية وعدم الحفاظ على الملكية العامة والعمل الجماعي وعدم احترام القانون مما يؤدي الى تدني الاداء والكفاءة.

واشار المدني الى مظاهر الانضباط والتي تتمثل في تنفيذ الاوامر التي يصدرها الرؤساء بأقصر وقت بالإضافة الى الحماس والاعتزاز بالعمل وتطرق الى اهمية التدريب والتعليم والإرشاد تعزيز القيم الانضباطية.