وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاءات وفعاليات لهيئة التوجيه السياسي والوطني بنابلس

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 15/03/2012 الساعة: 10:59 )
نابلس- معا- عقد في مكتب جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مدينة نابلس لقاء حول سيادة القانون بالتعاون مع مفوضية التوجيه السياسي والوطني في محافظة نابلس.

وفي بداية اللقاء رحب سكرتير الجبهة في نابلس عماد اشتيوي بالحضور وبالعميد محمد نصر "أبو ربيع "، مدير التوجيه السياسي على تعاونه مع الجبهة واللقاءات المتواصلة.

وتحدث العميد أبو ربيع عن نضالات وتضحيات المرأة في المجتمع الفلسطيني، ووضعهم في صورة الوضع السياسي الدقيق والحساس ودعاهم الى ضرورة التلاحم والتماسك والوقوف الى جانب القياده الفلسطينية ممثلة بالسيد الرئيس ابو مازن.

وأكد أبو ربيع أن هيبة رجل الأمن وكرامة المواطن متلازمتان ولا يمكن فصلهما عن بعضهما البعض، ويجب أن تكون العلاقة علاقة تشاركية قائمة على الاحترام والثقة المتبادلتين.

وتحدت عن أهمية الوعي القانوني وتعزيز ثقافة سيادة القانون واحترامه واللجوء اليه والعمل على الحد من الجريمة والوقاية منها، مضيفا بأن الأجهزة الأمنية الفلسطينية أصبحت ذات كفاءة عالية وقادرة على التعامل مع الجريمة قبل وقوعها مع حرصها على احترام الحرية الشخصية للمواطن الفلسطيني.

وأكدت أمل حبش سكرتيرة كتلة نضال المرأة ان تنظيم وعقد مثل هذه اللقاءات من شأنها توعيه المرأة الفلسطينية حول سيادة القانون وتعزيز دورها ومكانتها.

وضمن البرنامج المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني وشرطة المحافظة التقى الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات بمنتسبي شرطة تل وتحدث لهم عن الصدق والامانه كأساس متين في العمل الامني والتعامل مع المواطنين.

وقال أن الصدق أم الفضائل وهو ضروري جدا للنجاح في المهام وكذلك الامانة والحيادية وعدم التمييز والاخلاص , وأضاف ان اهم عناصر الانضباط والنجاح والكفاءة هي الامانة .وحثهم على المزيد من الصدق والامانة في العمل والتعامل مع الاخرين .

وضمن البرنامج المشترك مع شرطة محافظة نابلس التقى منال حامد ابو رعد من توجيه نابلس بمنتسبي مركز شرطة بيت فوريك حيث أشاد بجهودهم وباقي المؤسسة الامنية في حقظ الامن والامان للمواطنين وفق القانون.

وتحدث لهم عن أهمية احترام القانون وللجوء له من الجميع والتعاون الفمشترك مع المجتمع المحلي لتكريس الامن والاستقرار ، وضرورة الوعي والتوعية للجمبع من أجل الحفاظ على الامن الذي هو الاساس المتين للتنمية الشاملة.

كما التقى منال حامد ابو رعد ايضا مع طلبة بيت فوريك الاساسيه وتحدثلهم عن الانتماء ومظاهره وقال ان الانتماء عمل وجهد وسلوك حسن ومن اهم مظاهره التمسك بالتعليم والتفوق به.

وفي إطار التحضير لمسيرة وفعالية شم النسيم والتي سوف تنطلق في الأسابيع القادمة، التقى خالد التميمي من مديرية السياحة في نابلس والنقيب ذياب حجة مسؤول الإعلام في مكتب التوجيه السياسي في نابلس بأعضاء جمعية نساء برقة.

وتحدث التميمي عن فعالية شم النسيم والهدف منها وكيفية التحرك والمسير والنشاطات المقترحة ، ومن جانبه تحدث حجة مشيرا إلى دور جمعية نساء برقة في المشاركة المجتمعية وبث الوعي القانوني والثقافة العامة.

وأشار إلى أهمية تعريف الأهالي والمواطنين بالسهول والهضاب وعيون ماء النبع وآثار سبسطية التاريخية ومعالم سكة حديد الحجاز ، مؤكد أن هذه الفعالية تجمع بين الترفيه والتعرف على فلسطين الجميلة الخضراء.