وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"إبداع" تنظم محاضرة حول استراتيجيات التغير في الحياة الشخصية

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 15/03/2012 الساعة: 12:01 )
غزة-معا- نظم معهد التنمية البشرية التابع لمؤسسة "إبداع" محاضرة حول "استراتيجيات التغيير في حياتك الشخصية" تحدث خلالها خبير التنمية البشرية ورئيس مركز "العصر" للتدريب بجدة د. محمد عاشور

وتحدث د. عاشور عن أهمية التغيير بالنسبة للفرد، مؤكداً أن هناك فرق جوهري بين التغيير والتطوير في الحياة الشخصية.

وأكد أن عملية التغيير لا بد أن تبدأ من داخل الفرد, مشدداً على ضرورة التحرر من كافة أشكال الحصار النفسي حيث قال: "ما يزيد عن 90% من الحواجز الموجودة في حياتنا والتي تعترض تحقيق غاياتنا وأهدافنا هي حواجز صناعة ذاتية وهمية غير حقيقية".

وأشار إلى أن البيئة تعتبر من أهم المتغيرات التي تؤثر سلبياً او إيجابياً على شخصية الإنسان, مؤكداً أن الإنسان الأكثر نجاحاً هو الذي الأكثر قدرة على تطويع بيئته والأوضاع المحيطة به بما يخدم غاياته وأهدافه ورغباته.

كما وتحدث عن كيفية التعامل مع الضغوط والمتغيرات واستثمارها كدوافع للنجاح والتميز، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع مقاومة التغيير، وسلبيات الانطواء ونسج الفقاعات والعيش بداخلها، وعدم مواجهة المتغيرات المحيطة بالشخص، والتخلص من "الفيروسات العقلية" التي تُعيق عملية التغيير.

من جهته قال مدير المؤسسة م. نبيل إسليم: "إن هذه اللقاءات تأتي في إطار توجه المؤسسة للانفتاح على المستويين العربي والإقليمي للاستفادة من الخبرات التدريبية المميزة, مؤكداً أنه سيتم خلال الفترة القادمة إستقطاب عدة مدربين عرب لإعطاء دورات تدريبية في العديد من المجالات".