وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الأمريكية" تطلق سلسلة اجتماعات تحضيرية للإعداد ليوم "العودة الرياضي"

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 15/03/2012 الساعة: 12:28 )
جنين- معا- عصري فياض- بحضور الإعلامي الفلسطيني سعيد حسنين وعدي دراغمة مسؤول الأنشطة الرياضية في الجامعة العربية الأمريكية واحمد أبو الرب رئيس نادي جنين السابق ، عقد في مقر الجامعة العربية الأمريكية اجتماع تحضيري لبحث السبل الكفلية بتنظيم يوم رياضي تواصلي يجمع فرقا رياضيا من أهلنا في الداخل الفلسطيني والجولان المحتل والجامعة العربية الأمريكية.

وقد رحب دراغمة في بداية الاجتماع بالحضور وشرح فكرة هذه المبادرة التي طرحتها الجامعة من منطلق تعزيز روح التواصل والتعاون والتعارف بين الكل الفلسطيني في محافظات الشمال والداخل والجولان.

وأضاف دراغمة إذا كانت الرياضة هي لغة تفاهم بين كل شعوب الأرض، فكيف لا تكون لقاء التقاء بين أبناء الشعب الواحد.

وأضاف أن فكرة المشروع المزمع تنفيذه تقوم على أكثر من بعد ، يأتي البعد الوطني في مقدمتها، ومن ثم بعد التعارف والتعاون بين الجامعة ومؤسسات وأندية وأهالي الداخل الفلسطيني والجولان المحتل تحت ظل اللغة الرياضية، أو بالأحرى من الباب الرياضي.

أما الإعلامي الفلسطيني سعيد حسنين فقد رحب بالفكرة وقال عن السياسة التي تمارسها حكومة إسرائيل سواء ضد المواطنين الفلسطينيين في الداخل أو ضدد أبناء شعبنا في الأراضي المحتلة تتطلب منا التعاون والعمل لكسر هذه السياسة بكل الوسائل ومنها الرياضية، وقال أن هذه الفكرة ستجسد أكثر من لقاء رياضي، سيكون تلاقي وتواصل بين أبناء الشعب الواحد، وسيكون هذا بمثابة رد على جدار الفصل العنصري وتأكيد على وحدانية هذا الشعب وتلاحمه ومصيره الواحد.

أما احمد أبو الرب فقد دعا لان يكون الحضور ليس مقتصرا على الرياضيين فقد بل أيضا على الهيئات والسلطات المحلية وقطاع الأدباء والكتاب والصحفيين ورجال الأعمال والمؤسسات التعليمية والاجتماعية ليكون بمثابة مظاهرة كبيرة ترفع شعار شعب واحد تحت مظلة الرياضة.

فقد تقرر أن يكون هناك اجتماع قريب ثان من اجل توسيع دائرة اللجنة ، والشروع بالخطوات العملية للتحضير الجيد ليوم العودة الرياضي، كما تم توكيل الإعلامي سعيد حسنين بالاتصال مع الفرق الفلسطينية والمؤسسات الإعلامية من الداخل، واحمد أبو الرب بالتواصل مع فرق الجولان المحتل، في حين سيقوم عدي دراغمة بالتنسيق مع إدارة الجامعة والمؤسسات الرياضية العليا في فلسطين من اللجنة الاولمبية الفلسطينية واتحاد كرة القدم.

وفي ختام الاجتماع قام عدي دراغمة بتقديم درع تقديري و كلر لمنتخب الجامعة للإعلامي حسنين .