وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تعقد ورشة تدريبية على استمارة الدراسة المسحية

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 15/03/2012 الساعة: 12:46 )
اريحا -معا- عقدت مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار "أمس" ورشة العمل التدريبية لمسؤلي مختبرات الحاسوب للتدريب على استمارة الدراسة المسحية لمشاريع التعلم الالكتروني في المدارس وبمشاركة 18 مدرسة حكومية و 3 مدارس خاصة .

وحضر الورشة مدير التربيه و التعليم أ. محمد الحواش و النائب الاداري خضر ابو بشارة ورئيس قسم التقنيات التربوية سامي سليمان .

وفي كلمته الترحيبة ثمن الحواش الدور الهام الذي يقوم بهم مسؤولي مختبرات الحاسوب في المدارس , مشيراً في ذات الوقت الى أهمية تفعيل مختبرات الحاسوب، معتبراً ان تفعيل المختبرات و اتاحة الفرصة للطلبة في ممارسة التكنولوجيا و تطبيقها من اهم أولويات وزارة التربية و التعليم في سياستها نحو تحسين نوعية التعليم .

من جانبه اشار سليمان الى ان الهدف من لقاء اليوم حصر مشاريع التعلم الالكتروني في المدارس من خلال تعبئة استمارة الدراسة المسحية لهذه المشاريع , حيث ان وزراة التربية والتعليم عملت على اعداد استمارة خاصة بمشاريع التعلم الالكتروني في المدارس و بالتعاون مع شركة الفا العالمية لحوسبة البيانات .

وخلال الورشة تم تعبئة الاستمارات المسحية التي تم توزيعها على المشاركين . و من المنتظر بعد عقد الورشة ان يقوم مسؤلي الحاسوب في المدارس بحصر مشاريع التعلم الالكتروني و ذلك بالتعاون مع مدراء المدارس و التي سيتم ارسالها الى الوزارة لاحقاً.

يشار إلى أن هذه الورشة التدريبية تاتي ضمن خطة الإدارة العامة للتقنيات التربوية في وزارة التربية و التي يشرف عليها و ينفذها قسم التقنيات التربوية في مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار .