وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوطني الفلسطيني .. امل الشعب

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 15/03/2012 الساعة: 15:24 )
غزة- معا- كامل غريب- يا امل الشعب .. كل الشعب .. يا منتخبنا الوطني سير .. امشي الدرب .. اتخطي الصعب .. ما فيه شي مستحيل .. تلك الكلمات كان يجب ان نبدا تقريرنا بها حول لقاء المنتخب الوطني الفلسطيني امام نظيره الكوري الشمالي الذي سيقام في الثانية من بعد ظهر الغد ضمن لقاءات نصف نهائي كاس التحدي المقامة حاليا في العاصمة النيبالية كاتمندو.

وكان منتخبنا قد تاهل للنصف نهائي بعد تمكنه من احتلاله المركز الثاني خلف المتصدر تركمنستان وبفارق الاهداف بعد ان تمكن من حصد 7 نقاط من فوز على نيبال وتعادل سلبي مع تركمنستان وفوز اخر على المالديف بهدفين نظيفين اما المنتخب الكوري الشمالي حامل لقب النسخة الماضية فحقق ثلاث انتصارات في مجموعته على الفلبين وطاجاكستان والهند.

وبكل تاكيد فان لقاء الغد هو واحدا من اصعب محطات منتخبنا الوطني الفلسطيني نظرا لفارق الخبرات والمهارات بين المنتخبين الا ان التفاؤل يسعود الشارع الفلسطيني بقدرة الوطني على نجاحه في تخطي عقبة المنتخب الكوري وتحقيق انجاز تاريخي بالتاهل الي نهائي البطولة وهو الهدف الذي نسعي له رغم نقص اللاعبين في المقابل يسعي الكوريين للدفاع عن لقبه وتحقيق انجاز اخرباحرازه للمرة الثانية على التوالي ويعي مدربه صعوبة اللقاء المرتقب غدا بعد الاداء الجيد لفلسطين في دور المجموعات ويعول الكوريين على بعض نجومه لاسيما هدافه باك نام تشول و جانغ كوك تشول وجون كوانغ إيك وري شول ميونغ و ري كوانغ هيوك وجميعهم سجلوا في دور المجموعات ويتميز الكوريين بسرعة الاداء وحسن الانتشار وقوة هجومه.

وينتظر ان يغيب عن الوطني في لقاؤه غدا لاعب خط وسطه حسام وادي مما قد يضطر جمال محمود لاشراك خضر يوسف بدلا منه او الدفع باللاعب معالي كوراع العائد من الاصابة.

وكان الفريق قد خاض مرانه الرئيسي امس بمشاركة جميع اللاعبين وسط معنويات عالية ومرتقعة نراهن عليها في لقاء الغد.

ويتوقع ان يدفع محمود بتشكيلة تضم:
رمزي صالح في حراسة المرمي
الدفاع : حسام ابو صالح وخالد مهدي واحمد حربي وموسي ابوجزر.
الوسط : محمد سمارة وخضر يوسف واشرف نعمان ومراد اسماعيل.
الهجوم : علاء عطية وفهد عتال.