وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استعراض الشراكة بين بنات بيت لحم الثانوية ومؤسسات المجتمع المحلي

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 15/03/2012 الساعة: 13:42 )
بيت لحم- معا- نظمت مدرسة بنات بيت لحم الثانوية لقاء اختتاميا لمشروع "معا نحو شراكة مجتمعية لتحقيق صحة وتربية شمولية" بحضور الوزير عبد الفتاح حمايل محافظ بيت لحم وأ.صالح بلو نائب مدير التربية والتعليم الفني وأ. فؤاد سالم مدير عام محافظة بيت لحم ود.نائل عبد الرحمن رئيس رابطة الاكاديميين الجامعيين والمقدم حسام عواد نائب المدير والرائد عاهد حساين مدير العلاقات العامة في شرطة بيت لحم وأ.مروان الاحمر من جمعية الشبان المسيحيين وأ.عبد الحليم الجعافرة مدير الاسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بالاضافة الى عدد من رؤساء الاقسام وموظفي مديرية التربية والتعليم .

من جانبه, استهل معالي الوزير عبد الفتاح حمايل كلمته بتهنئة الحضور بيوم المرأة العالمي وعيد الأم , مشيدا بالقائمين على المشروع الذي ينافي النمط التربوي التقليدي بهدف توعية اولياء الامور في كيفية التعامل مع الابناء ولهذا تم اعتماد شعار " افهموني تحموني" بهدف الابتعاد عن نمطية التعامل بصيغة الأمر مع الابناء واستبدالها بالاستماع اليهم ومحاولة فهم وجهة نظرهم بالتوازي مع التوجيه والاشراك في صنع القرار كونهم القدوة الاولى لابنائهم.

اما أ.صالح بلو فقد نقل تحيات مدير التربية والتعليم مثمنا المبادرة الابداعية النابعة من الحاجة للجميع تجسيدا للشراكة بين جميع المؤسسات مؤكدا على اهمية التكامل التربوي بين الاسرة والمدرسة وضرورة فتح آفاق حوار مشترك بين الام وابنتها خلال اللقاءات كما اوصى بتوسيع دائرة المبادرة لتشمل عدد اكبر من المدارس في المحافظة.

وفي كلمة لها في هذا السياق, رحبت مديرة المدرسة أ.ابتسام العبد بالحضور مشيدة بالشراكة بين المدرسة ومؤسسات المجتمع المحلي بهدف تطوير الاداء التربوي ليسهم في تخفيف الضغوط النفسية وتطوير العملية التعليمية لتصب في صالح التحصيل الدراسي. كما استعرضت المرشدة نجاح سليمان اهداف المشروع وآلية تنفيذه والتحديات التي واجهت المشروع بالاضافة الى مناقشة التوصيات المستقبلية للمشروع.

وفي اطار استعراض المنجزات التي تم تحقيقها في اطار هذه الشراكة, قام ممثلو المؤسسات الشريكة بتوضيح ادوارهم في انجاح المشروع من خلال الانشطة والمحاضرات التوعوية المنفذه خلال المشروع بهدف تطوير البيئة التعليمية.

وفي ختام اللقاء, قام الحضور بتكريم الامهات المشاركات في المشروع.