وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة الثقافة والاعلام في م.ت.ف تنظم ورشة عمل حول رؤية الشباب والمجتمع

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 15/03/2012 الساعة: 13:24 )
رام الله - معا- عقدت دائرة الثقافة والإعلام في منظمة التحرير الفلسطينية ورشة عمل ناقشت "رؤية الشباب والمجتمع المدني حول تفعيل وتطوير وإصلاح منظمة التحرير" في مقر المنظمة في مدينة رام الله.

وحضر اللقاء ممثلون عن المؤسسات والتجمعات الشبابية، وممثلو الأحزاب السياسية والإتحادات الشعبية والأطر النقابية ودوائر ومؤسسات منظمة التحرير.

وأشارت عضو اللجنة التنفيذية ورئيسة الدائرة حنان عشراوي إلى" أن هناك ضرورة ملحّة لتطوير المنظمة وتفعيل وإصلاح مؤسساتها التي مثلت الإطار الجامع للشعب الفلسطيني في الوطن وأماكن اللجوء، وجسدت عبر التاريخ هوية ونضال الشعب من أجل الحرية والإستقلال.

وتحدثت عشراوي خلال اللقاء عن قطاع الشباب بإعتباره ركيزة أساسية من ركائز النضال الوطني والبناء الديمقراطي لدولة فلسطين ومؤسساتها المختلفة.

وأضافت "أن منظمة التحرير تدرك جاهزية الشباب في صنع التغيير والإسهام الفاعل في عملية البناء، ولأننا لسنا راضين على ما آلت اليه الأمور، إرتأينا تصويب المسار بشكل إيجابي من خلال توسيع نطاق مشاركة الشباب والمجتمع المدني، وفتح أفق التدخل الإيجابي لهم في عملية التغيير المنشودة ".

وفي هذا السياق، قدم الشباب والمؤسسات المشاركة أوراق عمل حول رؤيتهم بشأن تفعيل المنظمة، وطرحوا تصوراتهم حول موضوع الشباب بشكل عام، وأبدوا إستعدادهم لمتابعة اللقاءات و تشكيل لجنة تحضيرية للخروج بخطة عمل شاملة يتم تقديمها للمعنين.