وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة ذكور سلفيت الأساسية تنظم انتخابات الهيئة الإدارية لطلبتها

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 15/03/2012 الساعة: 14:24 )
سلفيت- معا- نظمت مدرسة ذكور سلفيت الأساسية في محافظة سلفيت انتخابات الهيئة الإدارية للأسر الصفية على مستوى المدرسة أسفرت عن فوز كل من الطلبة عمر إياد الرمال، ورأفت محمد المصري، وعبد الله حسين البشر، وعايش محمد عياش، وهادي رزق سليم، واحمد عماد شتية.

وقبيل افتتاح الفعالية الانتخابية أكد رئيس قسم العلاقات العامة محمد الأقرع في كلمته أمام الطلبة، على أهمية إشراك الطلبة في صنع القرار، وتمكينهم من اخذ الأدوار الريادية والفاعلة التي تؤهلهم للمشاركة في صنع القرار والتأثير الايجابي، وأوضح بان الفعالية الانتخابية لاختيار هيئة إدارية تمثل الأسر الصفية في المدرسة، دليل على الوعي والنضوج عند الطلبة وشعورهم بالانتماء والمسئولية . وأشاد بإدارة المدرسة وهيئتها التدريسية على جهودهم في سبيل تنفيذ مشاريع تربوية تسهم في تعزيز الطلبة ثقتهم بأنفسهم، وتنمي الوعي وتجسد علاقة التعاون والشراكة بينهم.

وبدوره أوضح مدير المدرسة احمد علي احمد تعليمات الانتخابات للطلبة موجها إياهم للحفاظ على تنفيذ التعليمات لتكتمل عملية الانتخابات بنزاهة وشفافية.

هذا وكانت إدارة المدرسة قد نفذت في وقت سابق انتخابات لفرز ممثلين عن الصفوف لتشكيل اسر صفية ، ترشح منهم ( 20 ) طالبا حيث تم انتخاب ستة منهم لتمثيل كافة الطلبة في المدرسة.

وتتلخص مهام الهيئة الإدارية للأسر الصفية بالمشاركة في إقامة النشاطات الرياضية والحفلات والمناسبات الاجتماعية، وتفعيل الإذاعة المدرسية والمحافظة على نظافة المدرسة وساحاتها وتنظيم الطلبة أثناء عملية البيع في المقصف المدرسي، وتوعية الطلبة لمفهوم العمل التطوعي.

وقد اشرف على عملية الاقتراع كل من مدير المدرسة احمد علي احمد ورئيس قسم العلاقات العامة محمد الأقرع ، ورئيس قسم الإرشاد راسم صبره، والمرشد التربوي عصام بركات، ونائب مدير المدرسة عامر عودة، والمعلم سمير القاسم.

وأعرب الطلبة عن سعادتهم بإتاحة الفرصة لهم لاختيار ممثليهم في الهيئة الإدارية للأسر الصفية، ووعدوا بان يلتزموا بنتائج الاقتراع الديمقراطي وان يبذلوا جل اهتمامهم لخدمة مدرستهم ومجتمعهم.

ويذكر أن المشروع ينفذ بتوجيهات ورعاية وزارة التربية والتعليم العالي للصفوف (5-12) في مختلف المدارس.