وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية غرب غزة تطلق فعاليات خاصة استعداداً ليوم المياه العالمي

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 15/03/2012 الساعة: 15:09 )
غزة- معا- أطلقت مديرية التربية والتعليم غرب غزة فعاليات خاصة استعداداً ليوم المياه العالمي بالتعاون مع مركز القطان صباح اليوم الخميس بحضور أ.غسان حمادة رئيس قسم الصحة المدرسية وأ.عدلي أبوزيد مشرف الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم غرب غزة، وتؤكد مديرية فرب غزة أن الأوضاع الصعبة لن تقف في وجه روح التعاون والإبداع وحب الحياة.

واكتظت جنبات المركز وطرقاته وساحاته بالأنشطة الترفيهية المميزة التي تعرف الطفل على أهمية وجود المياه والعناصر التي تتكون منها ومزج ذلك بالأمن الغذائي ضمن سلسلة أنشطة بدأت من 11/3/2012م حتى 22 من الشهر الجاري يومياً وذلك من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً في مقر المركز بمدينة غزة.

وأوضح القائمون على الأنشطة في مركز القطان أن هذه الفعاليات تهدف للخروج من إطار التلقين والرتابة من خلال قالب ترفيهي وآخر علمي, مبينين أنه سيتم تنفيذ العديد من الأنشطة المميزة, حيث سيعصر الأطفال البرتقال لوزن كمية المياه الموجودة فيه كذلك التعرف على كمية المياه الموجودة في جسم الإنسان لأن الموضوع مرتبط بالأمن الغذائي, ولتعريف الأطفال على كمية استخدام المياه حتى في الأكل.

وأوضحوا أنه وخلال هذه الفترة الزمنية سيتم تنفيذ العديد من الأنشطة ومنها نشاط وزن الطفل من أجل معرفة كمية المياه الموجودة بجسمه, وأنشطة أخرى لها علاقة بالكتب التي تخص المياه والتي بها معلومات قيمة تجذب الأطفال, مبينين أن مشروع ترشيد استهلاك المياه يخدم رؤية المركز التي تسعى إلى تصحيح سلوك الأطفال.

وقد لوحظ مدى اندماج الأطفال في الفعاليات التي تم تقديمها في المركز, والتي مكنتهم من الخروج من الأوضاع الصعبة التي يعيشوها خاصة في ما بعد التصعيد الاسرائيلي الأخير.