وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض يدعو للإفراج الفوري عن الاسيرة شلبي وجميع الأسرى

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 15/03/2012 الساعة: 18:23 )
رام الله- معا- دعا رئيس الوزراء سلام فياض للافراج الفوري عن الاسيرة الشلبي وجميع الاسرى، مؤكدا تضامن الشعب الفلسطيني بأسره مع الأسيرة هناء شلبي، قائلا "هذه رسالة شعبنا، ورسالة كافة الأسرى في مسعاهم ثبيت حقوقهم والانتصار إلى كرامتهم".

جاء ذلك خلال استقبال فياض، في مكتبه في مدينة رام الله ظهر اليوم، عائلة الأسيرة هناء شلبي، بحضور وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ورئيس نادي الأسير الفلسطيني الأخ قدورة فارس.

وأضاف فياض: "هناء شلبي مضربة عن الطعام لليوم التاسع والعشرين، وقد سبقها الأسير خضر عدنان في التعبير عن رفضه للاعتقال الإداري، وذلك من منطلق الانتصار إلى كرامتها وحقوقها وحقوق كافة أسرانا، واحتجاجا على الاعتقال الإداري الممارس من قبل الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا".

وشدد فياض على ضرورة قيام المؤسسات الحقوقية ومؤسسات الأمم المتحدة واللجنة الرباعية بمساءلة إسرائيل على انتهاكاتها المستمرة بحق شعبنا، بما في ذلك ممارساتها ضد أسرانا في سجون الاحتلال، ودعا إلى التدخل الفوري لإلزام إسرائيل بالإفراج عنها، وإلغاء سياسة الاعتقال الإداري، ووقف الانتهاكات بحق الأسرى، كما دعا إلى الإفراج عن جميع الأسرى.

وأدان رئيس الوزراء الإجراءات القمعية الإسرائيلية ضد الأسرى، وبما شمل في الآونة الأخيرة قرار حكومة إسرائيل بفحص الحمض النووي (DNA) للأسرى، وغيرها من الانتهاكات التي تمارس بحقهم.