وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حوار شبابي بعنوان "العمل اللائق وتشغيل الشباب في فلسطين"

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 15/03/2012 الساعة: 19:58 )
رام الله - معا - نظمت منظمة العمل الدولية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي وصندوق الامم المتحدة للسكان ومنتدى شارك الشبابي بالتعاون مع وزارة العمل الفلسطينية واتحاد الغرف التجارية والصناعية والتجارية والزراعية والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، اليوم الخميس، ورشة عمل وحوار شبابي بعنوان "العمل اللائق وتشغيل الشباب في فلسطين"، بمشاركة حشد كبير من الشباب الفلسطيني من كافة المحافظات اضافة الى عدد من الشخصيات الوطنية الاعتبارية في قاعة منتزه البيره.

وقد تحدث في الجلسة الاولى الافتتاحية كل من آصف سعيد من وزارة العمل الفلسطينية، وحسين فقها من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وسمير حليله الرئيس التنفيذي لباديكو والدكتور نصر عبد الكريم استاذ الاقتصاد في جامعة بيرزيت والمطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس.

وقد افتتحت الجلسة بكلمة ترحيبية من بدر زماعرة من منتدى شارك كما وتولى ادارة الجلسة وسام شويكي مدير برامج المجالس المحلية الشبابية.

الجلسة الثانية كان عنوانها "تنمية المهارات والريادة والتلمذه المهنية" تحدث فيها كل من سحر عثمان، محمود نجوم، عصام دويكات، اسامه كحيل، ودعاء وادي، وقد ادار الحوار افنان محمود.

اما الجلسة الاختتاميه فقد شارك فيها وزير العمل احمد مجدلاني، علي مهنا ممثل اتحاد الغرف التجارية والصناعية، منير قليبو ممثل منظمة العمل في فلسطين، ساهر سعد ممثل الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، فرودي مورنج ممثل برنامج الامم المتحدة في فلسطين تلا ذلك حوار مفتوح مع الشباب وتعقيبات حيث ادار الجلسة الدكتور محمد المبيض مدير مؤسسة الشباب الدولية.

وقد قامت عدة مؤسسات بعرض تجاربها ومبادراتها ومن هذه المؤسسات: مؤسسة التعاون، منتدى شارك الشبابي، صندوق الامم المتحدة للسكان، مؤسسة التعاون لحل الصراعات، الفلسطينية للتدريب من اجل التوظيف، ومؤسسة جذور.

هدف هذا اللقاء لاعطاء منصة حرة تمنح الفرصة لمشاركة الشباب والتقائهم وجه لوجه مع راسمي السياسات وصانعي القرار والشركاء الاجتماعين المؤثرين في سوق العمل الفلسطيني من اجل مناقشة وتبادل الافكار ووجهات النظر حول موضوع الشباب الفلسطيني في ظل الظروف الراهنة، كما هدف هذا الحوار لرفع مستوى الوعي والادراك لشريحة الشباب.

|167919|

|167918|

|167917|

|167916|